الرئيسية > آش واقع > برقوقيي الصحرا مشاو لتندوف وكل واحد خدا 500 اورو والساكنة رافضاهم والمغرب طالقهم يتحركو كيف بغاو
12/05/2019 11:30 آش واقع

برقوقيي الصحرا مشاو لتندوف وكل واحد خدا 500 اورو والساكنة رافضاهم والمغرب طالقهم يتحركو كيف بغاو

برقوقيي الصحرا مشاو لتندوف وكل واحد خدا 500 اورو والساكنة رافضاهم والمغرب طالقهم يتحركو كيف بغاو

عالي الصافي -كود- العيون ////

تحصلت “كود” على تسجيلات صوتية لإحدى مجموعات الواتساب لموالين لجبهة البوليساريو، رفضوا من خلالها وصول بعض من منتحلي صفة حقوقيين بالأقاليم الجنوبية للجزائر ومخيمات تندوف يوم السبت.

وشدد متحدثون على رفضهم لحضور من وصفوهم ب “البرقوقيين” و “العقوقيين” لمخيمات تندوف للإحتفال بأحد اعياد جبهة البوليساريو الموافق تاريخه للعشرين ماي، معلنين رفضهم لمجيئهم متسائلين عن المغزى من تمويل جبهة البوليساريو لهم بمبلغ 500 يورو على الأقل للشخص الواحد.

وتحدث بعض المتدخلين في التسجيلات التي تتوفر “كود” على نسخة منها عن وجوب معرفة وجهة نظر هذه الفئة من المتاجرين بنزاع الصحراء من تقييد جبهة البوليساريو لحرية الساكنة في التنقل، وموقفهم من الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الممارسة على معتقلي سجني الذهيبية والرشيد.

وواصل المتدخلون إعلان رفضهم لزيارة هؤلاء مشددين على رفضهم لعب هؤلاء لدور الوسبط بين قيادة جبهة البوليساريو والمحتجين على قرار تقييد حرية ساكنة تندوف، مؤكدين أن قدومهم لمخيمات تندوف من المغرب يجسد فعليا الحرية التي يتمتعون بها عكس ما يقع داخل مخيمات تندوف.

وجدير بالذكر أن جبهة البوليساريو تعمد كل سنة على تمويل رحلات لمن يطلقون على أنفسهم وصف “نشطاء حقوقيين” في الأقاليم الجنوبية، في حين لم يُسحل لهم أي نشاط من هذا النوع، وهو ما تفطن له ساكنة مخيمات تندوف، داعين لإستثمار أموال تنقلاتهم بمخيمات تندوف بدل تبذيرها عليهم.

موضوعات أخرى