الرئيسية > آش واقع > برافو قرار واعر. شوفو يا لمغاربة كلكم غاديين ديرو لكمايم من غدا واللي ما داروش يمشي للحبس والغرامة وما يقولبكم حتى قندوح ها الثمن
06/04/2020 19:49 آش واقع

برافو قرار واعر. شوفو يا لمغاربة كلكم غاديين ديرو لكمايم من غدا واللي ما داروش يمشي للحبس والغرامة وما يقولبكم حتى قندوح ها الثمن

برافو قرار واعر. شوفو يا لمغاربة كلكم غاديين ديرو لكمايم من غدا واللي ما داروش يمشي للحبس والغرامة وما يقولبكم حتى قندوح ها الثمن

عمـر المزيـن – كود//

قررت السلطات العمومية العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية” ابتداء من يوم غد الثلاثاء بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

ويأتي هذا القرار ساعات قليلة من تصريح محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، الذي أوصى بالمزيد من الإجراءات الحاجزية التي تقتضي أن يرتدي الأشخاص الذين يغادرون المنازل الكمامات من أجل المزيد من الحيطة والحذر.

واضاف بيان في الموضوع ولتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وفي إطار أجرأة التعليمات المولوية السامية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني، كما تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة “كوفيد 19”

البيان المشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي اكد انه تم “اتخاد جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق “الكمامات الواقية” بجميع نقط القرب التجارية”

كما اكد ان “وضع الكمامة واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد””

موضوعات أخرى

06/06/2020 14:00

شكون يديها فحالة لمغاربة النفسية. راه 3 شهر ما عارفينش شحال من واحد تزير وشحال جاه اكتئاب وشحال فكر فالانتحار