وكالات//
أخذت وكالة عرض الأزياء البريطانية “زيبيدي” على عاتقها مهمة زيادة التنوع على منصات العروض وفي قطاع الإعلانات… وهي تساهم منذ سبع سنوات في تطوير المشهد في مجال لا يزال محكوماً بضوابط كبيرة، من خلال الاستعانة بعارضات من ذوي الإعاقات الظاهرة.
على منصات العرض في أسبوع الموضة في لندن الذي انطلق الجمعة، لم تعد رؤية عارضات أزياء من أصول عرقية مختلفة أمراً استثنائياً.
وبحسب الأمم المتحدة، يعاني 15 % من سكان العالم، أو مليار شخص، شكلاً من أشكال الإعاقة.
مع ذلك، تشير الأرقام إلى أن فقط “حوالى 1 % من الأشخاص الذين يظهرون في الإعلانات يعانون إعاقة. والنسبة أقل بكثير على منصات العرض”، كما تشير لورا التي توظف وكالتها أيضاً عارضات متحولات جنسياً.