الرئيسية > آش واقع > برافو.. المغرب خدا 11 ميدالية فالدورة 19 للجمنزياد الرياضية المدرسية ففرنسا – تصويرة
26/05/2022 10:20 آش واقع

برافو.. المغرب خدا 11 ميدالية فالدورة 19 للجمنزياد الرياضية المدرسية ففرنسا – تصويرة

برافو.. المغرب خدا 11 ميدالية فالدورة 19 للجمنزياد الرياضية المدرسية ففرنسا – تصويرة

عمر المزين – كود //

حاز أبطالنا الرياضيات والرياضيون المغاربة على 11 ميدالية في الدورة 19 للجمنزياد (Gymnasiade) الرياضية المدرسية المنظمة بنورماندي الفرنسية خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 22 ماي 2022، التي تميزت بمشاركة أزيد من 70 دولة، مما مكن المغرب من احتلال المرتبة 13 في سلم الترتيب بواقع ميداليتين ذهبيتين وفضيتين و7 ميداليات نحاسية.

وحصل على الميداليتين الذهبيتين كل من التلميذة أميمة بومح ممثلة لجهة الرباط – سلا – القنيطرة في صنف رياضة التيكواندو والتلميذ أسامة علاوي عن جهة فاس – مكناس في صنف ألعاب القوى، والفضيتين للتلميذ هيثم الزغوطي، ممثلا للأكاديمية الجهوية لجهة – الرباط – سلا القنيطرة في صنف رياضة التيكواندو والتلميذ سليمان السمغولي عن جهة فاس – مكناس في رياضة الملاكمة.

وعادت الميداليات النحاسية إلى التلميذات والتلاميذ ابتسام الكرعة في البارا ألعاب القوى ومريم النية ولمياء الملحاوي في رياضة التيكواندو ونوح الهموري في رياضة الجيدو، ممثلين لجهة الرباط – سلا – القنيطرة ونزهة العسال عن جهة سوس – ماسة ومحمد ياسين سليم وموسى القسطيط عن جهة طنجة – تطوان – الحسيمة في رياضة التيكواندو.

كما توج الأستاذ عبدالعزيز المعلم، أستاذ التربية البدنية والرياضة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، الإطار الوطني للجيدو، بجائزة أحسن مدرب متحل بالروح الرياضية العالية والسلوك الحسن.

موضوعات أخرى

24/06/2022 21:40

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها