الرئيسية > كود سبور > بدات كترون بكري فكاس إفريقيا 2022.. رئيس فيدرالية بوركينافاسو: تحاليل كورونا اللي دارو للعابة مشكوك فيها وبغينا يتعاودو فلابو مستقل.. وكاپيتان الفرقة: هادي فضيحة
08/01/2022 20:00 كود سبور

بدات كترون بكري فكاس إفريقيا 2022.. رئيس فيدرالية بوركينافاسو: تحاليل كورونا اللي دارو للعابة مشكوك فيها وبغينا يتعاودو فلابو مستقل.. وكاپيتان الفرقة: هادي فضيحة

بدات كترون بكري فكاس إفريقيا 2022.. رئيس فيدرالية بوركينافاسو: تحاليل كورونا اللي دارو للعابة مشكوك فيها وبغينا يتعاودو فلابو مستقل.. وكاپيتان الفرقة: هادي فضيحة

كود سبور //

وجه رئيس فيدرالية بوركينافاسو لكرة القدم رسالة احتجاجية إلى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطالب فيها بإعادة الاختبارات للكشف عن فيروس كورونا، التي خضع لها لاعبو منتخب بلاده، في مختبر مستقل تحت إشراف “الكاف” وبحضور أطباء تابعين للفيدرالية المذكورة.

وطالب رئيس الفيدرالية البوركينابية من رئيس “الكاف” بالتفاعل إيجابيا مع رسالته، مؤكدا أن هناك أسباب شرعية للتشكيك في مصداقية نتائج الاختبارات التي خضع لها اللاعبون الأساسيون، معبرا عن احتجاجهم على النتائج المتوصل بها.

وأظهرت الفحوصات التي أجريت لمنتخب بوركينافاسو، المشارك في كأس أفريقيا لكرة القدم، إصابة ما لا يقل عن “أربعة إلى خمسة لاعبين” في صفوفه بفيروس كورونا، إضافة إلى مدربهم الوطني.

ويتوقع أن يغيب الفريق عن المباراة الافتتاحية أمام الكاميرون المضيفة يوم غد  الأحد في العاصمة ياوندي. لكن بعثة بوركينا فاسو في حقيقة أن الاختبارات التي خضع لها اللاعبون لم تكن اختبارات “بي سي آر” والتي يجب إجراؤها قبل 48 ساعة من المباراة.

واستنكر قائد المنتخب البوركينابي، برتران تراوري (Bertrand Traoré)، إجراءات اختبار فيروس كورونا واصفًا إياها بـ “الفضيحة” في البطولة القارية.

وأوضح مهاجم أستون فيلا الانكَليزي في مؤتمر صحافي في ياوندي السبت “أنها فضيحة، لا يمكن حرماننا من لاعبي الفريق الأول قبل 24 ساعة من المباراة”.

موضوعات أخرى

17/01/2022 17:00

عائلة ميكري وبنت الوزير السابق بجوجهم غالطين. .واخا يكون حكم قضائي راه قصبة الوداية كلها ملك للدولة وعندهم غير حق الزينة وممكن يخرجو منها فأي وقت