الرئيسية > تبركيك > بدات بالضحك ودابا تقدر تولي حقيقة.. دونالد ترامب غادي يفقد برج ديالو لصالح أوباما
21/08/2019 00:00 تبركيك

بدات بالضحك ودابا تقدر تولي حقيقة.. دونالد ترامب غادي يفقد برج ديالو لصالح أوباما

بدات بالضحك ودابا تقدر تولي حقيقة.. دونالد ترامب غادي يفقد برج ديالو لصالح أوباما

وكالات//

أطلقت الأمريكية إليزابيث روين في أكتوبر عريضة إلكترونية تطالب من خلالها بتغيير إسم الشارع المقابل لبرج ترامب في مدينة نيويورك الأمريكية إلى إسم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، العريضة التي أطلقتها على موقع MoveOn.org كنوع من المزاح تحولت بعد أيام إلى مطلب شعبي حقيقي، وحققت مئات الآلاف من التوقيعات.

بداية كانت روين تبحث عن 75000 توقيع فقط، إلا أنها استطاعت أن تحقق 385.547 توقيعًا حتى يوم السبت الموافق 17 غشت، وكان ينقصها نحو 14.453 توقيعًا لتصل إلى 400.000 توقيع.

وكان واضحا تفاعل الموالين لهذا المطلب خلال نهاية الأسبوع الماضي، وخرج العشرات منهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليؤكدوا على أحقية نقل هذا الشارع باسم أوباما نظرا لما قدمه هذا الرئيس للولايات المتحدة وإنجازاته الضخمة، من خلال مشاركة هاشتاغ #ObamaAve.

وبحال تمت الموافقة على تطبيق فكرة لوين، فهذا يعني وبحسب القانون المتبع بأمريكا أن أي مبنى يقع في هذه الجادة ومن ضمنها “برج ترامب” يجب أن يتغير تلقائيا، ليحمل حينها عنوان 725 جادة باراك أوباما. مما قد يزيد حجم الهوة بين الرئيسين ولاسيما بالنسبة لترامب الذي لطالما صرح وشدد أن “أوباما هو أسوأ رئيس مر في تاريخ الولايات المتحدة”.

موضوعات أخرى