الرئيسية > آش واقع > بحضور “السوبر” والي..اتهامات بين الشوباني وأغلبية مجلس جهة درعة: الفوضى ف مناقشة مشروع الميزانية
22/11/2019 12:30 آش واقع

بحضور “السوبر” والي..اتهامات بين الشوباني وأغلبية مجلس جهة درعة: الفوضى ف مناقشة مشروع الميزانية

بحضور “السوبر” والي..اتهامات بين الشوباني وأغلبية مجلس جهة درعة: الفوضى ف مناقشة مشروع الميزانية

كود الرباط//

شهدت الدورة الاستثنائية لمجلس جهة درعة تافيلالت المنعقدة زوال اليوم، تبادل الاتهامات بين الرئيس الحبيب الشوباني وأعضاء المكتب من الأغلبية المسيرة، بحضور والي جهة درعة تافيلالت يحظيه بوشعاب.

واتهم فضيل فاضل، النائب الخامس للرئيس عن حزب “التقدم والاشتراكي”، الشوباني بـ”الكذب” واصفا إياه بـ”الرئيس الكذاب” بخصوص تعديل والمصادقة على مشروع ميزانية 2020، نافيا أن يكونوا صاقوا على المشروع المقدم اليوم.

في حين ان الشوباني يقول “هذا المشروع الذي قدم هو الذي صادق عليه الأعضاء وهو المشروع الذي تدارسه الأعضاء وتداوله ولم يقع فيه أي حاجة”.

من جهته اتهم مصطفى العمري النائب الأول عن حزب “التجمع الوطني للأحرار”، الشوباني بـ”القيام بتصرفات على هواه والتي لا تخدم مصلحة الجهة”.

هاد العمري قال للشوباني :”معرضتيش علي لعرس ولدك”، مضيفا :”حنا معك ف الاغلبية وف نفس الوقت كاتمشي دير شكايات لدى الوكيل الملك على استعمال السيارات ديال المجلس بطرق غير قانونية”.

وقال العمري لـ”الشوباني” :” انت مغلوب على أمرك وأيادي خفية وراءك”، مضيفا :”سيأتي يوم الحساب في القاعة”، مردفا:”عارفك مصيد والطابع السياسي طغا عليك”.

وقال عمر الزعيم نائب الرئيس عن “البي بي اس”، إن “الميزانية التي بين أيدينا معدلة وفيها فرق 10 مليار مقارنة مع الميزانية التي ناقشناها”.

لكن الشوباني تحدى أعضاء المكتب، حيث استغرب من ترويج مغالطات وأكاذيب بشجاعة، موضحا :”كان لديه ثقافة السبعينات في تدبير الجماعات”.

وأوضح الشوباني :”راه الدولة قطعات مع التدبير القديم ملي كيكون المنتخب ضد المنتخب وطيح ميزانية، راه هادي ميزانية مجتمع، عندك باش تعدلها مرحبا معندكش راه الدولة لي كتصرف فهادشي والمسطرة واضحة حيث هناك تقرير”.

وتابع المتحدث :”هاد مجلس درعة منشط البطولة السياسية والتنموية ف المغرب والأرقام كاضركم” مخاطبا المعارضة وأعضاء الأغلبية.

وشدد الشوباني بالقول :”أنا عارف لي ضركم، هاد الأرقام لي ف تقرير لي ضاركم وهادشي لي كاديرو معروف”، في إشارة إلى احتجاج اعضاء التجمع الوطني للأحرار.

وقال الشوباني :”لي كيرفع شعارات فقاعة المداولات مخلص”.

موضوعات أخرى