الرئيسية > آش واقع > بحال شي فيلم هندي طويل. الفاكسان اللّي غايجينا من الهند باقي معطّل.. باغيين يستاغلو تصنيعو باش يحققو مكاسب جيوسياسية
21/01/2021 15:30 آش واقع

بحال شي فيلم هندي طويل. الفاكسان اللّي غايجينا من الهند باقي معطّل.. باغيين يستاغلو تصنيعو باش يحققو مكاسب جيوسياسية

بحال شي فيلم هندي طويل. الفاكسان اللّي غايجينا من الهند باقي معطّل.. باغيين يستاغلو تصنيعو باش يحققو مكاسب جيوسياسية

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

قالت صحيفة “ذا تايمز اوف إينديا”، أن المملكة المغربية، وعلى غرار البرازيل، ستنتظر فترة زمنية إضافية في سبيل الحصول على لقاح كوفيد-19 المصنع في الهند.

وتحدث المصدر عن “إستغلال” الهند لمسألة صنع لقاح كوفيد-19 فيها، حيث سخرت دبلوماسيتها في هذا السياق لتحقيق مكاسب جيوسياسية واستراتيجية، مضيفا أن شحنات اللقاح الموجهة لدول المغرب والبرازيل والسعودية وجنوب أفريقيا ستتأخر أياما أخرى، وذلك نتيجة عدم التوصل بتراخيص نقلها عبر الطائرة.

وكشفت “ذا تايمز أوف إينديا”، عبر مصادرها، أن الهند باشرت فعليا نقل اللقاح نحو جيرانها المباشرين، مرجحة أن عملية نقله إلى بلدان أخرى كالمغرب ستعرف بعض التأخير في انتظار استكمال كافة الاجراءات اللازمة لمثل هذه العملية.

وإستحوذت مسألة اللقاح القادم من الهند على إهتمام كبير من طرف الرأي العام الوطني، الذي لا زال ينتظر تقديم الحكومة المغربية للخبر اليقين حول موعد وصوله وبدء عملية التلقيح رسميا، وذلك في ظل التخبط الذي تعيشه وزارة الصحة ورئاسة الحكومة ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وعدم قدرتها على تقديم موعد محدد لوصوله وإحتواء سخط الرأي العام.

المقال الاصلي:

https://timesofindia.indiatimes.com/india/brazil-morocco-may-need-to-wait-more-for-desi-jabs/articleshow/80377044.cms

موضوعات أخرى

27/02/2021 15:00

انا فان ديال ولد الشرقي لي اثبت بالملموس انه بلا بكا بلا شكا بلا فلوس الدعم ديال وزارة الثقافة بلا فلوس السي سي ام ! و بكلبة و موطور و سطح رايب يقدر الانسان لاكان باغي يمثل يدير فيلم قصير و يضرب بيه ملايين المشاهدات فيوتوب !

27/02/2021 14:30

ها آش كيقول الدستور على استقالة الوزراء وعلاش الاستقالة اللي قدمها الرميد وتراجع عليها من بعد شدات اهتمام السياسيين والاعلاميين؟

27/02/2021 14:00

قتل الكوافور الخاص ديال حكيم زياش بالقرطاس منوض روينة فأمستردام.. و وسائل إعلام: كاين احتمال يستدعيو اللعاب المغربي للمحكمة

27/02/2021 13:30

مريدة أستاذ القانون الدستوري لـ”كَود”: ها علاش النقاش حول استقالة الرميد سابقة فالمغرب وراه ماعندها علاقة بالتضامن الحكومي

27/02/2021 13:20

العلاقات بين الرباط و نواكشوط.. فوج من مندوبية الحماية المدنية الموريتانية غايستافد من تجربة الوقاية المدنية المغربية فتدريب لمدة شهرين