الرئيسية > آش واقع > بتعليمات من سيدنا.. طيارات عسكرية هازين مساعدة طبية عاجلة مشات هاد الصباح لتونس
15/07/2021 09:30 آش واقع

بتعليمات من سيدنا.. طيارات عسكرية هازين مساعدة طبية عاجلة مشات هاد الصباح لتونس

بتعليمات من سيدنا.. طيارات عسكرية هازين مساعدة طبية عاجلة مشات هاد الصباح لتونس

عمر المزين – و م ع //

غادرات ثلاث طائرات عسكرية تحمل كل واحدة منها 13.5 طن من المساعدات الطبية، صباح اليوم الخميس، القاعدة الجوية الثالثة للقوات الملكية الجوية بالقنيطرة، متوجهة إلى تونس، في إطار المساعدة الطبية العاجلة اللي أمر الملك محمد السادس بإرسالها لهاد البلد المغاربي اللي كيشهد تدهور في الوضعية الوبائية المرتبطة بـ”كوفيد-19″.

وكانت وزارة الصحة التونسية قد أكدت بأن المنظومة الصحية انهارت وأقسام العناية الفائقة عمرات والأطباء مرهقين بالموازاة مع التفشي السريع لجائحة كورونا.

الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة قالت لوسائل إعلام: “نحن في وضعية كارثية. المنظومة الصحية انهارت. لا يمكن أن تجد سريرا إلا بصعوبة كبرى، نكافح لتوفير الأكسجين، الأطباء يعانون ارهاقا غير مسبوق. المركز يغرق”.

وتتكون هاد المساعدة الطبية من وحدتي إنعاش كاملتين ومستقلتين، بطاقة إيوائية تبلغ 100 سرير. كما تشمل 100 جهاز تنفس ومولدين للأكسجين بسعة 33 م 3/ساعة لكل واحد منهما.

وإضافة إلى الطائرات العسكرية الثلاث، ستتوجه في الأيام المقبلة طائرات عسكرية أخرى نحو هاد البلد الشقيق لمواصلة نقل هاد المساعدة الطبية.

موضوعات أخرى

29/07/2021 16:50

عبد النباوي: مؤسسة قاضي الإتصال اللي دارها المغرب كاتساهم بزاف فـ تنسيق المجهودات بين السلطات القضائية الوطنية والأجنبية

29/07/2021 16:00

حقوق الإنسان والحرية ديال أوروبا هي لي جابت للمغرب التشدد والإرهاب والتطرف والتخلف والنقاب والحجاب والسروال قندريسي ديال الجين واللباس الأفغاني، ومشاكل الشرق وطائفيته وتطرفه دخلات للمغرب عبر أوروبا ماشي من الشرق