الرئيسية > آش واقع > بالوثيقة.. ها برنماج جلسة مجلس النواب للتصويت على مشروع قانون ترسيم الحدود البحرية
21/01/2020 14:30 آش واقع

بالوثيقة.. ها برنماج جلسة مجلس النواب للتصويت على مشروع قانون ترسيم الحدود البحرية

بالوثيقة.. ها برنماج جلسة مجلس النواب للتصويت على مشروع قانون ترسيم الحدود البحرية

محمود الرگيبي گود العيون //

“گود” توصلات وبشكل حصري على برنامج الجلسات العامة لمجلس النواب المبرمجة يوم غد الأربعاء، ولي غادي تعرف التصويت على مشروع قانون ترسيم الحدود البحرية للمملكة.

البرنامج فيه بأن مجلس النواب سيعقد جلستين عموميتين غدا الأربعاء على الساعة الخامسة مساء، حيث ستخصص الجلسة الثانية  لدراسة مشروع قانون رقم 37 . 17 بتغيير وتتميم الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1 . 73 . 211 الصادر في 26 من محرم 1393 ( 2 مارس 1973 )، المعينة بموجبه حدود المياه الإقليمية، وكذا مشروع قانون رقم 38 . 17 بتغير وتتميم القانون رقم 1 . 81 المنشأة بموجبه منطقة اقتصادية خالصة على مسافة 200 ميل بحري عرض الشواطئ المغربية.

هذا وكانت لجنة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، قد صادقت في جلسة سابقة بالإجماع، على مشروعي قانونين يهدفان إلى بسط الولاية القانونية للممكلة على كافة مجالاتها البحرية، في خطوة رسمية تهدف لتثبيت سيادة المملكة على المياه الإقليمية الأقاليم الجنوبية.

موضوعات أخرى

12/08/2020 11:30

أخنوش دار اعادة تنظيم الصيد البحري بمشروع قانون: عقوبات كتسنا المخالفين صحاب السفن فيها الحبس وها كيفاش الصيد فالمنطقة الخالصة