الرئيسية > آش واقع > بالوثائق. الشرطة القضائية بدات تحقيق فإختلاسات بكلية سلا
31/08/2018 08:30 آش واقع

بالوثائق. الشرطة القضائية بدات تحقيق فإختلاسات بكلية سلا

بالوثائق. الشرطة القضائية بدات تحقيق فإختلاسات بكلية سلا

كود أسماء غربي//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن مصالح الشرطة القضائية بالرباط وجهت استدعاء الى أحد الموظفين بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بسلا كان يشغل مهمة مراقبة الأداءات بمصلحة الشؤون المالية ، وذلك للاستماع اليه يوم الاثنين المقبل، بخصوص اتهامات وجهها في شكاية له الى النيابة العامة تؤكد وقوع تلاعبات خطيرة بذات المؤسسة الجامعية.

هذا وفي سابقة من نوعها طالب ذات موظف من النيابة ،في نص شكاية تتوفر “كود” على نسخة منها ، بضرورة فتح تحقيق في قضايا تبديد واختلاس المال العام من طرف مسؤولين بجامعة محمد الخامس .

ومن المرتقب أن تكشف التحقيقات مع مسؤولين جامعيين عن خروقات خطيرة في تدبير مالية ذات المؤسسة ، من ضمنها بناء مقر حراسة للأمن الخاص مساحته 2*3 بحوالي 10 مليون سنتيم واقتناء الكلية لأكثر من 16 مليون سنتيم من مواد الصباغة, ولجوئها لشركة من أجل إنجاز اشغال الصباغة بواسطة اليد العاملة بكلفة تصل 72 الف درهم في حين ان ملف هذه الصفقة لا يحتوي على الكمية ولا يحتوي على الأماكن التي تمت بها الأشغال اضافى الى خروقات في عملية تجهيز مقصف للأساتذة و الموظفين بحيث تم اقتناء الستائر ب 600 درهم للمتر والكنبات ب 3000 درهم للمتر رغم تدني جودتها ، وتم اقتناء 03 مصابيح ب 17 ألف درهم للواحدة أي ما مجموعه 51 ألف درهم ثم شراء لوازم الكهرباء سنة 2016 بحوالي 32 مليون سنتيم نصفها اي ما يعادل 16 مليون سنتيم خصصت لصيانة البنايات، والنصف الآخر رصد لأشغال التهيئة والتثبيت .

موضوعات أخرى

23/09/2018 15:30

الوداد فروينة خايبة بسباب التسيير العشوائي.. السكتيوي غطس مبقا بان واللعابة جا للتدريب ملقاو حد والتونسي مناف لقاوه بزز باش يحضر ندوة مباراة أهلي طرابلس

23/09/2018 12:30

“الكريساج” خرج سكان القرية فسلا للشارع وكانوا باغيين يديو مسيرتهم حتى للقصر. البوليس سد عليهم الطريق والمسيرة تهزات فيها شعارات قوية (صور)