الرئيسية > كود-تيفي > بالفيديو. واش كيساينو كارثة. فين ولاية العيون ووزارة التجهيز من حالة الطريق الوحيدة ديال الصحرا
19/08/2019 14:00 كود-تيفي

بالفيديو. واش كيساينو كارثة. فين ولاية العيون ووزارة التجهيز من حالة الطريق الوحيدة ديال الصحرا

بالفيديو. واش كيساينو كارثة. فين ولاية العيون ووزارة التجهيز من حالة الطريق الوحيدة ديال الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

توصلت “كود” بشريط فيديو يوضح الحالة الكارثية التي بدت عليها الطريق الوطنية رقم 1، والوحيدة الرابط بين شمال المملكة وجنوبها.

ويُظهر الفيديو الحالة الكارثية للمقطع الطرقي بين مدينتي طرفاية وآخفنير، والذي زحفت عليه الرمال بشكل شبه كلي دون أي ردة فعل من لدن ولاية جهة العيون الساقية الحمراء او عمالة إقليم طرفاية أو وزارة التجهيز، حيث باتت تشكل خطرا حقيقيا على حياة مرتاديها، خاصة مع فترة الذروة الصيفية التي تشهد إقبالا كبيرا على الطريق.

واش كيساينو كارثة. فين ولاية العيون ووزارة التجهيز من حالة الطريق الوحيدة ديال الصحرا

Publiée par GOUD sur Lundi 19 août 2019

وكان رواد منصات التواصل الإجتماعي بالصحراء قد وجهوا نداءات لوالي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، والجهات المسؤولة قصد إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتجنب وقوع كارثة قد تودي بحياة مرتادي الطريق.

وحث الرواد الجهات المسؤولة على التفاعل بإيجابية مع حالة الطريق المزرية مطالين بالتدخل الفوري ومضاعفة الجهود لإزاحة الرمال عن المقطع الطرقي الخطير، أو تشوير المقطع على الأقل للفت إنتباه السائقين خلصة ليلا.

وتزامنت الحملة أيضا مع أخرى أعاد الرواد إحياءها (#تكايس) لحث السائقين على تجنب السرعة وإحترام قانون السير بعد حادثة سير قبل عيد الأضحى، راحت ضحيتها عائلة مكونة من أبوين وطفلين كانوا في الطريق نحو مدينة زاكورة.

موضوعات أخرى