الرئيسية > كود-تيفي > بالفيديو. ها حقيقة “الصاروخ” اللي ضرب مرفأ بيروت قبل الانفجار
08/08/2020 21:00 كود-تيفي

بالفيديو. ها حقيقة “الصاروخ” اللي ضرب مرفأ بيروت قبل الانفجار

بالفيديو. ها حقيقة “الصاروخ” اللي ضرب مرفأ بيروت قبل الانفجار

وكالات//

هز مرفأ مدينة بيروت، يوم الثلاثاء، انفجار مروع، راح ضحيته أكثر من 135 قتيلا وأكثر من 5 آلاف مصاب.
الانفجار وصفه خبراء بأنه أقل من قنبلة نووية، وأقوى من قنبلة تقليدية، ربما يكون هذا من بين أكبر الانفجارات غير النووية على مر التاريخ، حسب قولهم.

الحادث المفزع الذي شاهده العالم عبر فيدوهات تداولها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فتح الباب على مصرعيه للتكهنات حول المتسبب في الانفجار المدوي.

أحد تفسيرات رواد مواقع التواصل الاجتماعي للحادث استنتجت عبر فيديو يدعي ناشروه أنه يُظهر صاروخا يسقط على مرفأ بيروت قبل لحظة الانفجار الهائل.

أظهرت خدمة تقصي الأخبار في وكالة “فرانس برس”، أن هذا الخبر غير صحيح والمقطع المصور متلاعب به، فالصاروخ الذي يظهر ويختفي بلمح البصر مركب على الفيديو الأصلي.

وانتشر هذا المقطع فيما تتردد على مواقع التواصل في لبنان أخبار عن سماع أشخاص في مناطق مجاورة للمرفأ، صوت طائرات حربية في السماء قبل الانفجار بقليل، وفقا لفرانس برس.

وفي ما يلي الفيديو الذي بدأ تداوله مساء الثلاثاء بعد الانفجار مباشرة، وليس فيه أثر للصاروخ.

 

 

موضوعات أخرى

30/09/2020 15:30

عام مكفس لمدارس خاصة فكازا بسباب كورونا.. عدد منها طرقات بيبانها وسرحات لي خدامين فيها حيت كاين ضعف إقبال العائلات على تسجيل ولادها

30/09/2020 14:43

شكون باغي يورط الداخلية فماتش مولودية وجدة مع الرجاء؟ تقحمات فمناسفة معندها حتى علاقة بيها بترويج شائعات على الوالي معاذ الجامعي.. وها شكون وراها وها الغرض منها

30/09/2020 14:10

أساتذة فمكناس كيطالبو بإعفائهم من الامتحان الجهوي للاشتباه فإصابة مدير ثانوية الإمام الغزالي بـ”كورونا”.. وها رواية مديرية التربية الوطنية لـ”كود”

30/09/2020 14:00

رفض ياخد 16 الميون وطالب بتحويلها لصندوق كورونا.. نعمان لحلو لـ”كود”: هذا دعم مشروع لأنه تموييل للمشاريع الفنية وماشي حاجة خرى.. وأنا امتنعت عليه حيت وقع لبس والمغاربة ظنو أننا غنديروه فجيوبنا