الرئيسية > كود-تيفي > بالفيديو. كثر من 20 كاط كاط ديال البوليساريو مشات للكَركَرات باش تسد المعبر
24/09/2020 10:00 كود-تيفي

بالفيديو. كثر من 20 كاط كاط ديال البوليساريو مشات للكَركَرات باش تسد المعبر

بالفيديو. كثر من 20 كاط كاط ديال البوليساريو مشات للكَركَرات باش تسد المعبر

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

توصلت “كود” بفيديو يُظهر نحو 20 سيارة رباعية الدفع أثناء تجهزها، يوم أمس الأربعاء، على مستوى المنطقة العازلة للتوجه نحو منطقة الكَركَرات.

ويُظهر الفيديو مناصرين لجبهة البوليساريو منحدرين من مخيمات تندوف أثناء إستعدادهم للإنطلاق نحو الكَركَرات بتوجيه من جبهة البوليساريو التي وفرت لهم الدعم الدعم المالي واللوجستي قصد غلق المعبر استعدادا لمحطة أكتوبر المقبل موعد قرار مجلس الأمن الدولي الجديد بخصوص الملف والولاية الإنتدابية للبعثة الأممية “المينورسو”.

وتحاول جبهة البوليساريو ما أمكن الضغط على الأمم المتحدة وتحديها في سياق تجسيد تهديداتها السابقة باتخاذ تدابير جديدة على غرار تلك المُستَلهمة مسبقا كإعادة النظر في مشاركتها بالعملية السياسية لنزاع الصحراء، وذلك من خلال توجيه مناصريها وحثهم على غلق المعبر والإعتصام فيه ضدا في قرارات مجلس الأمن الدولي.

كثر من 20 كاط كاط ديال البوليساريو مشات للكَركَرات باش تسد المعبر

Publiée par Goud.ma sur Jeudi 24 septembre 2020

ويطالب الموالون لجبهة البوليساريو سواء منهم الذين سبق لهم الوصول في الأيام الماضية لمنطقة قندهار بالكَركَرات أو الذين سيصلون خلال الساعات القليلة المقبلة بغلق المعبر بصفة نهائية معتبرين إياه منفذا غير قانوني، وهو التصور الذي ترفضه الأمم المتحدة من خلال تأكيدها أن المعبر إجتماعي بالدرجة الأولى الأولى، داعية لعدم عرقلة الأنشطة التجارية والمدنية فيه.

وتروم جبهة البوليساريو عبر توجيه الموالين لها لغلق معبر الكَركَرات الضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لتعيين مبعوث أممي جديدة، وكذا عودة العملية السياسية وإدانة المغرب نتيجة لما تصفه بالخرو٤ات التي يرتكبها والتراخي الدولي في التعاطي مع النزاع وفقدان الثقة في المنظمة الأممية.

ويذكر أن الموالين للبوليساريو الذين سبق لهم الوصول للمنطقة قبل أيام، لم يعمدوا بعد على إغلاق المعبر في انتظار الضوء الأخضر من جبهة البوليساريو، إذ لا زالت دوريات “المينورسو” تحوم بالمنطقة لمراقبة الوضع.

موضوعات أخرى

19/10/2020 15:00

كيفاش حباسة فالمانيا ولاو “نجوم” التلفزيون والعمل الاحساني فنشاط غير مرخص وممنوع زمن الجايحة. الزعيترات ولاو كيفرقو الگفة بحال سيدنا. صافي سدات مادام