الرئيسية > آش واقع > بالفيديو.. الحكومة غادي تفتح ملف عدم حماية فرنسا للمعطيات الشخصية لشخصيات مغربية ضحايا شبكة نصب بإسم الجوندارم الفرنسي
19/05/2022 17:30 آش واقع

بالفيديو.. الحكومة غادي تفتح ملف عدم حماية فرنسا للمعطيات الشخصية لشخصيات مغربية ضحايا شبكة نصب بإسم الجوندارم الفرنسي

بالفيديو.. الحكومة غادي تفتح ملف عدم حماية فرنسا للمعطيات الشخصية لشخصيات مغربية ضحايا شبكة نصب بإسم الجوندارم الفرنسي

كود الرباط

على ما يبدو أن الحكومة ستفتح ملف عدم حماية فرنسا لمعطيات شخصية لمغاربة ضحايا شبكة نصب بإسم الدرك الفرنسي، التي سبق وأثارتها “كود” يوم الثلاثاء 17 ماي 2022.
وفي سؤاله حول هذا الموضوع خلال الندوة الصحفية التي تلت مجلس الحكومة اليوم الخميس 19 ماي 2022 للناطق الرسمي للحكومة قال مصطفى بايتاس، قال الحكومة ليست لديها معطيات ولاول مرة أسمع بهذا.

https://fb.watch/d6fU1BjsZ0/

وجدير بالذكر أن “كود” أشارت إلى أن من بين ضحايا الاحتيال بإسم الدرك الوطني الفرنسي شخصيات مغربية مشهورة وشخصيات عمومية، ومنهم من تواصل من الجهات الرسمية الفرنسية للاستفسار حول هذا الأمر الغير متوقع، ومنهم من التزم الصمت وحاول عدم إخبار أي شخص بموضوع الإيمايل الصادر عن محتالين باسم الدرك الوطني الفرنسي.

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها “كود” فإن هذه الشخصيات سبق لها زيارة فرنسا ومن خلال تدوين بريدها الالكتروني في تعاملاتها مع مؤسسات فرنسية تمت قرصنة عنوانهم الالكترونية ومراسلتهم بهذه الرسالة التي سبق وتبرأ منها الدرك الفرنسي وأصدرت بخصوصها الداخلية الفرنسية تحذيرا من خلال بيان رسمي.

وكشفت وزارة الداخلية الفرنسية في بلاغها الذي يهم حتى المغاربة من أن نصابة افتراضيين يتواصلون من عدد من الأشخاص عبر الإيمايل منهم مغاربة ويخبرونهم بعد انتخالهم صفة الدرك الوطني الفرنسي
بأنهم متهمين في جرائم جنسية في حق قاصرين، سواء من خلال الاعتداء المباشر أو بتقاسم ونشر محتويات بورنوغرافية، والاتجار في البشر من خلال تهجير القاصرين.

موضوعات أخرى