الرئيسية > كود-تيفي > بالفيديو.. الحراك مستمر فالجزائر ووصل لـ38 أسبوع والمتظاهرون هزّو صور تشي جيفارا ومعتقلي الرأي
08/11/2019 20:00 كود-تيفي

بالفيديو.. الحراك مستمر فالجزائر ووصل لـ38 أسبوع والمتظاهرون هزّو صور تشي جيفارا ومعتقلي الرأي

بالفيديو.. الحراك مستمر فالجزائر ووصل لـ38 أسبوع والمتظاهرون هزّو صور تشي جيفارا ومعتقلي الرأي

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

بحال كل جمعة خرجت اليوم ف العاصمة الجزائرية تظاهرات رافضة للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في الـ12 دجنبر المقبل. ورفع المحتجون علم الجزائر وصورا لتشي جيفارا ومعتقلي الرأي المحتجزين في السجون، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وحسب وسائل إعلام جزائرية، فإن المحتجون احتشدو في ساحة البريد المركزي وساحة أول مايو رغم الأجواء الممطرة في البلاد. ويواصل المحتجون تنظيم مظاهراتهم الأسبوعية للجمعة الـ38 ضمن فعاليات الحراك الشعبي، التي بدأت قبل أشهر.

ويطالب المتظاهرون برحيل ما تبقى من رموز حقبة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، رافضين للانتخابات الرئاسية المقبلة. وسادت أجواء غاضبة الشارع الجزائري هذا الأسبوع، إثر مناقشة قانون المحروقات في البرلمان، صاحبها خروج مظاهرات طلابية، اعتراضا على القائمة التي أعلنتها السلطة الوطنية للانتخابات لتتنافس في انتخابات الرئاسية.

 

موضوعات أخرى

30/05/2020 12:30

مصدر عسكري لـ”كود”: الثكنة العسكرية الجديدة ديال جرادة ماعندهاش طابع ميداني وماشي قاعدة عسكرية.. هي وحدة سكنية للعسكر

30/05/2020 12:00

هذشي خطير وكيخلع.. فيديوهات وتصاور اغتصاب أطفال وقاصرين مكتسحين فيسبوك بلا رقيب وبلا رقابة.. ولمحرزي: علاش كنعتاقلو ناس عبرو على رأيهم وكنخليو اللي كاينشرو البيدوفيلية بدون محاسبة؟

30/05/2020 11:30

ها مسار التخلص من نفايات كورونا فالسبيطارات فالمغرب.. مديرة مستسفى بنمسيك لـ”كود”: هاد النفايات خطيرة جدا وكنتعاملو مع شركة مختصة باش نتجنبو انتشار العدوى