الرئيسية > آش واقع > بالصور والفيديو: لارام حتاقرات ناس لعيون وبالزائد. بيتوهم فالمطار وهاد الصباح منعو رحلة للداخلة
18/08/2018 09:28 آش واقع

بالصور والفيديو: لارام حتاقرات ناس لعيون وبالزائد. بيتوهم فالمطار وهاد الصباح منعو رحلة للداخلة

بالصور والفيديو: لارام حتاقرات ناس لعيون وبالزائد. بيتوهم فالمطار وهاد الصباح منعو رحلة للداخلة

الوالي الزاز -كود- الدار البيضاء ////

فضايح لارام. ركاب رحلة العيون دوزو لليلة فمطار محمد الخامس وشي مرضى عاناو بزاف

Publiée par GOUD sur Samedi 18 août 2018

لازال نحو خمسين مسافرا متجها نحو مدينة العيون عالقون بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، وسط حالة شنآن كبيرة تسود صالة الإركاب.

ويحتج الركاب إلى حدود كتابة هذه الأسطر على ما يصفونه بالتهميش و”الحكرة” التي يتعرضون لها من طرف شركة الخطوط الملكية المغربية، والتي غاب مسؤولوها عن الحضور لعين المكان ومباشرة قنوات تواصل معهم لتسوية الأزمة، أو حتى آستفسارهم عن الوقائع.


ووفق ما عاينته “كود” فقد أقدم مسؤولون بشركة الخطوط الملكية المغربية على غلق صالة الإركاب الرئيسية المخصصة للرحلات الداخلية، وتغييرها بمحطة إركاب أخرى تم توجيه مسافري رحلة الداخلة نحوها اليوم صباحا،، بعد تزامن إركابهم وإحتجاج ركاب رحلة العيون.

ومن جانب آخر علمت “كود” أن المسافرين أطلقوا نداء إستغاثة لمنتخبي جهة العيون الساقية الحمراء وبرلمانييها، بالإضافة لوزراء بالحكومة في إنتظار حلحلة القضية ورد الإعتبار لهم، وإركابهم في إتجاه العيون.

ويشار أن “كود” عاينت قبل قليل نقل مريض بالسكري على وجه السرعة لتلقي الإسعافات الضرورية، بينما تنتظر إمرأة أخرى تدخل إدارة المطار لتمكينها من حقائبها التي تحتفظ بها بدواء للكلي، دون أن تتمكن من الوصول إليه.

ويذكر أن مسافري الرحلة قد قضوا ليلة ليلهم دون مأكل أو مشرب او غطاء بمطار محمد الخامس، علما ان من بينهم ستة أكفال دون الست سنوات ونساء وكبار السن.

للاشارة فان لارام فهاد الحالة مجبرة بزز منها تتكلف بكافة نفقات المسافرين اللي تأجلات ليهم رحلاتهم: اوطيل وماكلة ونقل٬ بالاضافة ان جميع المسافرين عندهم الحق بعد ما يوصلو للعيون يديرو ريكلاماسيون ويرجعو ليهم ثمن الرحلة مع التعويض ولا ما بغاتش لارام يدعيوها

موضوعات أخرى