الرئيسية > آش واقع > بالصور. عشرات العالقين فالواد الواعر حدا طانطان.. وواحد منهم: حتى حد ما تسوق لينا.. ومسؤول لـ”كود”: ماغاديش نخرقوا القانون باش ايدخلوا
26/03/2020 12:41 آش واقع

بالصور. عشرات العالقين فالواد الواعر حدا طانطان.. وواحد منهم: حتى حد ما تسوق لينا.. ومسؤول لـ”كود”: ماغاديش نخرقوا القانون باش ايدخلوا

بالصور. عشرات العالقين فالواد الواعر حدا طانطان.. وواحد منهم: حتى حد ما تسوق لينا.. ومسؤول لـ”كود”: ماغاديش نخرقوا القانون باش ايدخلوا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أفاد شهود عيان ل”كود”، أن حالة من الإحتقان تشهدها منطقة الواد الواعر قرب طانطان، وذلك بسبب إغلاق الطريق في وجه عشرات العابرين ومنعهم من المرور للوصول وجهاتهم، قرب السد المنصب من لدن الدرك الملكي.

وقال عالقون في إتصال ب”كود”، أن الطريق أُغلقت في وجههم منذ وصولهم صبيحة أمس الأربعاء، حيث تم إخطارهم بقرار المنع على الرغم من توفرهم على رخص إستثنائية من لدن الجهات المختصة، مشيرين أن نحو أربعين شخصا يعانون الأمرين جراء قرار إغلاق الطريق.

وأفاد المتحدثون ل”كود” أولئك القادمون من وجهات على غرار الدار البيضاء وأكادير وفاس وآسفي، أنهم تفاجئوا بقرار منعهم من المرور، مستغربين من القرار والسماح لهم بمغادرة المدن القادمين منها دون إحاطتهم من طرف الجهات المختصة، مستهجنين التعاطي السلبي معهم على الرغم من تواجد حالات مرضية بينهم وشيوخ ونساء كبيرات في السن.

وإسترسل المتحدثون ل “كود”، أن الجهات المختصة لم تتفاعل مع الإشكال القائم، في ظل عدم توفر التغذية أو حتى شبكة الإنترنت، داعين وزارة الداخلية للتدخل العاجل لحل الإشكال القائم.

وفهاد الخصوص، قال مصدر أمني مسؤول ل “كود”: ماغاديش نخرقوا القانون باش ندخلوهم، وهادي مسؤولية على عاتقنا، حماية لهم ولأنفسنا وللمواطنين بجميع الأقاليم التراب الوطني.

وتفرض السلطات الأمنية، حصارا مشددا على جميع الأقاليم بالمملكة في إطار التدابير والإجراءات الصارمة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، للحد من تفشي الفيروس بعموم البلاد، وذلك لحماية المواطنين من انتشار الوباء.

موضوعات أخرى

04/04/2020 21:22

المديرية العامة للوقاية المدنية لـ”كود”: لحدود الساعة متصاب حتى عنصر من البُومْبِيَة بـ”كورونا” وكاين واحد فهاد المدينة داير الحجر الصحي