الرئيسية > آش واقع > بالصور. رفاق الأموي ماقدروش يقنعوا المعلمين باش يديروا إضراب عام
14/02/2018 20:00 آش واقع

بالصور. رفاق الأموي ماقدروش يقنعوا المعلمين باش يديروا إضراب عام

بالصور. رفاق الأموي ماقدروش يقنعوا المعلمين باش يديروا إضراب عام

كود// الرباط

فين يامات “شوف سمع الأموي تيخلع” و”الإضراب حق مشروع والمدير مالو مخلوع”…بحيث لم يستطع رفاق الزعيم نوبير الأموي بقطاع التعليم في إقناع أغلبية رجال ونساء التعليم بالانخراط في الإضراب الذي دعت الى خوضه الْيَوْمَ الأربعاء النقابة الوطنية للتعليم التي يقودها المتقاعد علال بلعربي منذ 2003 حول مجموعة من المطالَب والمآخذات على الوزارة والحكومة، بمعنى مطالب عادلة ومعقولة.

فبحسب مصادر من وزارة باب الرواح فلم تتجاوز نسبة نجاح الإضراب بمعقل النقابة بجهة الدارالبيضاء الكبرى نسبة 18% فيما بلغت النسبة بالرباط بالكاد 9% صباح يوم الإضراب، المصادر ردت على كود بالسؤال، واش ولادكم قراوا الْيَوْمَ أولا؟ را الأمور عادية جدا وأغلب الآباء لم يشعروا بتاتا بالإضراب تؤكد مصادرنا.

أما الوقفات الاحتجاجية فقد كانت ضعيفة الى درجة ان أغلب المضربين لم يلتحقوا بالوقفات بل جعلوا من الإضراب عطلة لقضاء أغراض خاصة أو غير ذلك.

والصورة المرفقة لوقفة احتجاجية لبضعة مضربين امام مديرية العرائش علما أن هذه الاخيرة تضم الآلاف من رجال ونساء التعليم، الإشكال مهنا شوية غادي تطلع النقابة ببلاغ نجاح الإضراب بنسبة فاقت 80او 90%.

موضوعات أخرى

14/08/2018 13:00

ارهاب. البوليساريو قتلات 2 عساكرية موريتان. علاش ما يمكنش لا لداعش ولا ل”انصار الدين” ماشي فمصالحهم ضرب نواكشوط وعلاش دارت هاد الشي البوليساريو