الرئيسية > آش واقع > بالصور. المهاجرين المغاربة احتجو فاسبانيا على الوضعية لي كيعيشوها
14/07/2020 17:00 آش واقع

بالصور. المهاجرين المغاربة احتجو فاسبانيا على الوضعية لي كيعيشوها

بالصور. المهاجرين المغاربة احتجو فاسبانيا على الوضعية لي كيعيشوها

كريم الشركي – كود//

نظمات جمعية العمال المهاجرين المغاربة ” أتيم” بجهة مرسيا الإسبانية نهاية الاسبوع لي فات، وقفة احتجاجية بمدينة طوري باتشيكو جنوب إسبانيا، على الوضعية المزرية اللي كيعاني منها العمال المغاربة المشتغلين فالمجال الفلاحي مؤكدين على ضرورة إنصاف هاد الشريحة الاجتماعية اللي كتقدم خدمات مهمة لإسبانيا واروبا.

الوقفة الاحتجاجية عرفت رفع شعارات  منددة بالتعسف اللي كيتعرض ليه العمال المغاربة فالضيعات الإسبانية، طالبوا فيها بتسوية وضعيتهم القانونية مع عدم تكريس العنصرية.

و طالب المحتجون، بتطبيق الحد الأدنى للأجور، وتكثيف عمليات تفتيش مقرات العمل للكشف على المخالفات وظروف العمل غير اللائقة وغير القانونية التي تقترب أحيانا من العبودية.

كما طالبوا بحث الشركات والمزارعين على تسهيل وضمان نقل آمن، ومجاني للعمال تفعيلا لقانون الوقاية من المخاطر المهنية لعاملات المنازل، وكذا تسهيل وتبسيط إجراءات معادلة الشهادات الأكاديمية الأجنبية»

موضوعات أخرى

14/08/2020 08:00

صحاب الدياليز كيعانيو مع كورونا.. شي مراكز دالتصفية كتتهرب من استقبالهم وكيلقاو صعوبة فولوج الخدمات الصحية.. والمرابط لـ”كود” : هذ الفئة عندها أولوية فالكشوفات على الفيروس.. واللي مصاب كيستفد من العلاج منعزل على لخرين

14/08/2020 07:00

باش يديرو الخاطر لترامب.. ميريكان بغات تزيد فالما ديال روبنيات الدوش بعدما تشكى الرئيس من الروتين الخاص بغسيل شعرو