الرئيسية > آش واقع > بالصور والفيديو.المتصرفين نازلين فالرباط وكيرددو : يا العثماني لا ترقية ولا أجور وعيتونا بالخطابات
24/04/2019 16:30 آش واقع

بالصور والفيديو.المتصرفين نازلين فالرباط وكيرددو : يا العثماني لا ترقية ولا أجور وعيتونا بالخطابات

بالصور والفيديو.المتصرفين نازلين فالرباط وكيرددو : يا العثماني لا ترقية ولا أجور وعيتونا بالخطابات

كود الرباط//

نظم المئات من المتصرفين مسيرة احتجاجية باتجاه مقر البرلمان مساء اليوم الأربعاء، احتجاجا على الحكومة بسبب الإجراءات “المجحفة” في حقهم وفق بلاغ صادر عنهم.

ويطالب المتصرفين بنظام أساسي يرتكز على العدالة الأجرية ورد الاعتبار المهني لهيئة المتصرفين، وبإرساء قواعد منظومة عادلة لتدبير الموارد البشرية العمومية.

كلشي شاعل ف رباط هاد الايام..المتصرفين ناضو لبنعرفة وبنشعبون

Publiée par GOUD sur Mercredi 24 avril 2019

وقالت تصريحات متفرقة لأعضاء الاتحاد الوطني للمتصرفين ل”كود”، “إنه تبين بالملموس بأن الحكومة في امتداد واضح لسابقاتها، تضمر نية مبيتة في الاستمرار في سياستها الإقصائية والتبخيسية لهيئة المتصرفين ومواجهة مطالبها بالتجاهل واللامبالاة والمضي نحو إضعافها اقتصاديا واجتماعيا ومهنيا واعتباريا وجعلها ضمن الفئات الدنيا في المنظومة الإدارية، الشيء الذي يستحيل القبول به من طرف أطر تكوينها من أعلى المستويات ومهامها هي عماد الإدارة”.

ويتهم المتصرفون الحكومة ب” تكريس الحيف عليهم بتغليفه بغطاء قانوني ضمن النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية”.

وذكر المتصرفون في ذات التصريحات الى أن ” لوبي وزارة الاقتصاد والمالية المسيطر على القرار فيما يخص الأنظمة الأساسية والأجور يتمعن، بشكل مكشوف، في تكريس الحكرة ضد المتصرفات والمتصرفين”.

ودعا  المتصرفين الى اضراب وطني يومي 24 و25 أبريل 2019 اطلاقا من وزارة الاقتصاد والمالية بالحي الإداري بحسان على الساعة الثالثة بعد الزوال في اتجاه مجلس النواب  مه تنفيذ الاعتصام الليلي ليلة 24-25 أبريل 2019 أمام مجلس النواب مباشرة بعد المسيرة .

موضوعات أخرى