الرئيسية > آش واقع > بالتصاور.. مدرج فكلية العلوم القانونية بفاس رَابْ والعميد بوزلافة لـ”كَود”: مكاين حتى خسائر فالأرواح وضروري من الخبرة وها علاش المدرج فيه كولشي واقف
18/01/2021 09:50 آش واقع

بالتصاور.. مدرج فكلية العلوم القانونية بفاس رَابْ والعميد بوزلافة لـ”كَود”: مكاين حتى خسائر فالأرواح وضروري من الخبرة وها علاش المدرج فيه كولشي واقف

بالتصاور.. مدرج فكلية العلوم القانونية بفاس رَابْ والعميد بوزلافة لـ”كَود”: مكاين حتى خسائر فالأرواح وضروري من الخبرة وها علاش المدرج فيه كولشي واقف

عمـ المزين – كود – مكتب الرباط //

عاشت كلية العلوم القانونية والاقتصادية التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله، نهاية الأسبوع الماضي، حالة استنفار غير مسبوق، بعدما انهار المدرج 4، دون أن يخلف الحادث أي خسائر في الأرواح.

في مقابل ذلك، أكد عميد الكلية الدكتور محمد بوزلافة، في تصريح لـ”كَود”، أن سقوط المدرج لم يخلف أي خسائر في الأرواح، مؤكدا بالقول: “ذلك هو الأهم، وجميع العاملين بالشركة المشتغلة على إعادة الترميم لم يصب منها أي عامل ولو بخدوش”.

وأشار بوزلافة لـ”كَود” إلى أن المدرج بحكم بداية الأشغال تم إيقاف استعماله حتى بالنسبة لدروس الماستر، مضيفا: “كما هو معلوم كلية الحقوق تعرف أوراش إعادة التأهيل والترميم والإصلاح. في هذا السياق يأتي مشروع إصلاح المدرج 4 الذي يعرف تسربات مياه الأمطار”.

وأفاد المتحدث أن شركة متخصصة فازت بهذا بالمشروع، وتم تحديد مكتب دراسات لإنجاز “CPS” وتتبع عملية الانجاز، كما تم تحديد مكتب للمراقبة، وتأمين المشروع لدى شركة تأمين، معلنا في نفس الوقت أن سقوط السقف بحكم الأشغال سيخضع للخبرة من لدن مكتب المراقبة وخبراء شركة التأمين.

وأوضح عميد كلية الحقوق، في ذات التصريح، أنه تمت طمأنة أسر الطلبة ومجموع الطالبات والطلبة بشأن وضعية باقي المدرجات التي خضعت للترميم سنة 2017، والتي تتوفر على ضمانة بشأن عدم تسرب مياه الأمطار لمدة 10 سنوات.

وأكد الدكتور بوزلافة حرص العمادة على القيام بكل أشغال الإصلاح وإعادة التهيئة للفضاءات بشكل يؤمن سلامة الطلاب والأساتذة والموظفين.

موضوعات أخرى