الرئيسية > تبركيك > بالتصاور. الحواجز رجعات لمدينة العيون والكمامات حتى هوما والسلطات مراهنة على الساكنة
25/06/2020 09:00 تبركيك

بالتصاور. الحواجز رجعات لمدينة العيون والكمامات حتى هوما والسلطات مراهنة على الساكنة

بالتصاور. الحواجز رجعات لمدينة العيون والكمامات حتى هوما والسلطات مراهنة على الساكنة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عاينت “كود” مباشرة السلطات المحلية بالعيون، مساء الأربعاء، إعادة نصب الحواحز بمختلف شوارع المدينة الرئيسية في سياق ضبط حركة التنقل بعد الإرتفاع المتواتر لأعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا على مستوى الإقليم.

ووفقا لما إستقصته “كود” فقد تم إستدعاء أعوان السلطة المحلية التابعين لمختلف المقاطعات لمرافقة عناصر الأمن والقوات المساعدة بالسدود الأمنية، إذ من المرتقب أن يتم تحجيم حركة المواطنين إلا في الحالات الضرورية دون منع للحركة الإقتصادية التي ستبقى عادية.

وتلقى الرأي العام المحلي بالعيون تسجيل الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا بنوع من الصدمة، حيث عاينت “كود” عودة الإلتزام بالتدابير الوقائية بالنسبة للمواطنين وذلك من خلال ارتداء الكمامات وخفوت الحركة بالشوارع الرئيسة نقيض ما كانت عليه منذ تصنيف جهة العيون ضمن المنطقة رقم 1.

ومن جانبه أكد مصدر مطلع ل”كود”، أن السلطات المحلية تراهن على وعي الساكنة وجهود السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني وكل المتدخلين لتجاوز المرحلة الحالية إلى بر الأمان.

موضوعات أخرى

12/07/2020 22:30

البي جي دي تنازل للداخلية فسنة انتخابية.. لفتيت دار ميسة للمنتخبين فالجماعات: التأشير على كل نفقات التسيير والتجهيز بيد الولاة والعمال