الرئيسية > آش واقع > بالتصاور. الحركة رجعات عادية السوق النموذجي فالعيون اليوم من بعد لي وقع البارح
01/04/2020 12:42 آش واقع

بالتصاور. الحركة رجعات عادية السوق النموذجي فالعيون اليوم من بعد لي وقع البارح

بالتصاور. الحركة رجعات عادية السوق النموذجي فالعيون اليوم من بعد لي وقع البارح

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عاينت “كود” صبيحة اليوم الأربعاء، عودة المياه لمجاريها بالسوق النموذجي للعيون، الذي تم نقل الباعة المتجولين إليه أولئك القادمين من أسواق “الرحيبة”و سوق “جامع الدرهم” نحوه.

ووقفت “كود” على حياةٍ طبيعية في السوق النموذجي قيد الإنشاء الواقع بعيدا عن المدينة، وكذا حالة تجارة عادية بعيدا عن الإكتظاظ بعد تدخل السلطات المحلية بتنسيق مع جماعة العيون لتنظيمه لتفادي تكرار وضعية الإزدحام يوم أمس الثلاثاء، إذ إعتمدتا إجراءات خاصة للحد من ذلك عبر وضع حد لفئة لا تمتهن التجارة، والتي حاولت الحصول على أمكنة بالسوق بغرض بيعها مستقبلا.

وكانت جماعة العيون قد تأسفت لما وصفته في بيان رسمي بتهور بعض الباعة المتجولين والجاهلين بالظروف الصحية نتيجة توجههم للسوق دون المرور عبر الإجراءات المعمول بها في مجال الأسواق الجماعية، مثنية على عمل السلطات المحلية التي تدخلت بحزم لمواجهة الوضع.

وكانت جماعة العيون والسلطلت المخلية قد بادرتا لتنزيل قرار نقل الأسواق العشوائية، وذلك في سياث التظابير الوقائية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، وكذا قصد تنقيل الباعة لفضاء ملائم صحيا مهيكل ومنظم ومغطى يوفر الشروط الصحية لتبضع الساكنة في أحسن الظروف.

موضوعات أخرى

02/06/2020 15:00

حملة “التطهير” لي دار ايت الطالب باعفاء 40 مسؤولا بوزارة الصحة وصلات للبرلمان..ونائب: الاعفاءات فيها ريحة تصفية الحسابات