الرئيسية > تبركيك > بالتصاور.. الثلج والصميقلي محاصر الناس فوق الجبال.. مرا حامل حاصرها الثلج و وحدة أخرى وقع ليها نزيف داخلي.. ظروف قاصحة بسبب سوء الأحوال الجوية 
11/01/2021 10:00 تبركيك

بالتصاور.. الثلج والصميقلي محاصر الناس فوق الجبال.. مرا حامل حاصرها الثلج و وحدة أخرى وقع ليها نزيف داخلي.. ظروف قاصحة بسبب سوء الأحوال الجوية 

بالتصاور.. الثلج والصميقلي محاصر الناس فوق الجبال.. مرا حامل حاصرها الثلج و وحدة أخرى وقع ليها نزيف داخلي.. ظروف قاصحة بسبب سوء الأحوال الجوية 

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

ككل سنة تتكرر معاناة سكان أعالي الجبال مع نزول الثلج والانخفاض الكبير فدرجات الحرارة. الباح الأحد فعدد من المناطق والدواوير التابعة ترابيا لإقليم ميدلت وقعو أحداث متفرقة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وحسب مصادر محلية، لـ”كَود”، فإن السلطة المحلية لقيادة بوزمو بدائرة اميلشل تلقت اتصالا هاتفيا من حارس اللاقط الهوائي لاتصالات المغرب بمنطقة ازاغاريس صباح أمس يخبرها فيه بتعرضه لوعكة صحية خطيرة نتيجة الظروف الجوية والانخفاض الكبير لدرجة الحرارة.

وأكدت المصادر أن السلطات المحلية مشات رفقة سيارة الإسعاف الجماعية إلى عين المكان ونقلات المعني إلى المركز الصحي اميلشيل لتلقي الإسعافات الضرورية.

وفحادث آخر عاود، تمكنت السلطة المحلية بتونفيت بتعليمات من السلطة الإقليمية بميدلت من إنقاذ امراة في الاربعينات من عمرها تعاني من آلام حادة على مستوى البطن جراء نزيف داخلي حيث تطلب الأمر نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بميدلت.

أوضحت مصادر “كَود” أنه رغم التساقطات الثلجية، وكذا انقطاع الطريق عن دوار اسكا  بجماعة سيدي يحيى ايوسف الذي يبعد عن مركز تونفيت بـ36 ويقع في منطقة جبلية استطاعت السلطة المحلية التدخل في إسعاف المريضة في وقت قياسي.

وبمنطقة “إيثزر” عاود تدخلات اللجنة الإقليمية لليقظة بميدلت لإغاثة ومساعدة سيدة حامل في شهرها التاسع وسط عاصفة ثلجية، حيث تم إسعافها ونقلها بواسطة سيارة إسعاف إلى المركز الصحي بإيثزر، في حين كانت الطريق الوطنية رقم 13 مقطوعة بسبب العاصفة الثلجية التي يعرفها إقليم ميدلت، و باقي أقاليم المملكة.

ولم تتوانى السلطات المحلية والصحية مخاطرين في ظروف جد صعبة للتدخل على وجه الاستعجال لمساعدة السيدة الحامل وإنقاذها لتتلقى العناية الخاصة والرعاية لوضع جنينها في أحسن الظروف.

موضوعات أخرى

23/01/2021 18:30

مازال ماجاهومش النعاس ومازال كيحلمو .. عسكر الدزاير خرّج فلوس الجزائريين وبدا كيحرّك بيهم لوبيات فأمريكا باش يلغي بايدن القرار ديال ترامب بالاعتراف بمغربية الصحرا