الرئيسية > تبركيك > بالتصاور. إلتزام تام فالعيون نهار العيد وكلشي ساد
24/05/2020 13:00 تبركيك

بالتصاور. إلتزام تام فالعيون نهار العيد وكلشي ساد

بالتصاور. إلتزام تام فالعيون نهار العيد وكلشي ساد

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عاينت “كود” صبيحة عيد الفطر اليوم الأحد، إلتزاما تاما من لدن أرباب المحلات التجارية والساكنة المحلية بتقييدات حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي على مستوى مدينة العيون.

ووقفت “كود” على إغلاق تام للمحلات التجارية بمختلف أصنافها، بالشوارع الرئيسية والفرعية، وذلك تفاعلا مع القرار القاضي بإغلاقها طيلة يوم عيد الفطر، حيث أوصدت أبوابها في وجه الزبناء، وأوقف التجار نشاطهم في سياق التدابير الإحترازية للتصدي لتفشي فيروس كورونا كوفيد-19، لتتحول مدينة العيون لمدينة أشباح خالية على عروشها إلا من السدود الأمنية بالشوارع الرئيسية والقوات العمومية المتواجدة فيها للسهر على تطبيق التدابير الوقائية.

وكانت السلطات المحلية قد قامت طيلة اليومين الماضيين بحملات تحسيسية واسعة في صفوف التجار وأرباب المحلات التجارية بشتى صنوفها وبمختلف أرجاء المدينة لإخطارهم بقرار الإغلاق، الشيء الذي إنخرط فيه هؤلاء بالإيجاب انطلاقا من زاوية الوعي بالمسؤولية لمواجهة الجائحة العالمية.

ويذكر أن جهة العيون الساقية الحمراء قد سحلت منذ بدء تفشي فيروس كورونا أربع حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمدينة بوجدور، حيث تماثلت للشفاء وغادرت المركز الإستشفائي، في حين سهرت الأطر الطبية للمديرية الجهوية للصحة بالجهة على أخذ عينات ما مجموعه 859 شخصا قصد إخضاعها للتحليل المخبري.

موضوعات أخرى

07/07/2020 21:30

دراسة على المغاربة فالحجر الصحي: 62 ماعجباتهمش القرايا من الدار و88 فالمية جاتهم الخدمة من الدار صعيبة و17 فالمية وقعو ليهم مشاكل عائلية

07/07/2020 20:20

تفاصيل مشروع قانون المالية المعدل اللّي صادقات عليه الحكومة: مواكبة الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي والحفاظ على مناصب الشغل وتسريع تنزيل الإصلاحات الإدارية