الرئيسية > آش واقع > بالتزامن ومناقشات مجلس الأمن. جوج قنصليات غادي يحلو فالعيون
21/10/2020 10:00 آش واقع

بالتزامن ومناقشات مجلس الأمن. جوج قنصليات غادي يحلو فالعيون

بالتزامن ومناقشات مجلس الأمن. جوج قنصليات غادي يحلو فالعيون

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

أفاد مصدر مطلع ل”كود” أن مدينة العيون على موعد في الأيام القليلة المقبلة مع عودة نشاط افتتاح القنصليات الإفريقية في سياق تجسيد السيادة الوطنية.

وأسرّ المتحدث ل”كود”، أن دولتين إفريقيتين ستفتتحان قنصليتين بكبرى حواضر الصحراء دعما للوحدة الترابية للمملكة، ويتعلق الأمر بكل من دولة زامبيا ومملكة إسواتيني -سوازيلاند سابقا”، مشيرا أن التاريخ لم يتم تحديده رسميا، بيد أن ذلك سيتم نهاية الشهر الجاري، مسترسلا أن إفتتاح قنصليتي مملكة إسواتيني وزامبيا سيعرف حضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ومسؤولي دبلوماسية البلدين الإفريقيين، وذلك بعد نحو ثمانية أشهر من افتتاح آخر قنصلية، حيث وقفت جائحة كورونا وتداعياتها حاجزا أمام افتتاح المزيد.

وسيتزامن افتتاح قنصليتي زامبيا ومملكة إسواتيني مع مناقشات مجلس الأمن الدولي حول الصحراء، وكذا اعتماد قرار مجلس الأمن الدولي الجديد بتاريخ 28 أكتوبر الجاري، والذي سيُمدد الولاية الإنتدابية للبعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” لمدة سنة كاملة وإلى غاية أكتوبر 2021، مع تشجيع مختلف الأطراف على المشاركة في العملية السياسية وتعيين مبعوث جديد خليفة للمستقيل هورست كولر.

موضوعات أخرى

04/12/2020 23:21

رحال وحد التريتورا فالداخلة فهاد الوقت لي كيعيش فيه القطاع أزمة خايبة بزاف بسبب تداعيات (كورونا) وقطع وعد بالاحتفاء بالمطبخ المغربي الصحراوي

04/12/2020 22:19

الشرعي عبر ال موندو كيعطي الدروس لراديكاليي السياسة الاسبانية. المغرب واسبانيا عندهوم علاقات قوية بغض النظر على شكون عندو الاغلبية