الرئيسية > ميديا وثقافة > باغية تهيمن على كلشي. الصين استثمرات 10 مليار دولار فالالعاب الرقمية
06/08/2020 07:38 ميديا وثقافة

باغية تهيمن على كلشي. الصين استثمرات 10 مليار دولار فالالعاب الرقمية

باغية تهيمن على كلشي. الصين استثمرات 10 مليار دولار فالالعاب الرقمية

شنغهاي و م ع ///

دخلت شركة “تينسنت” الصينية للتواصل الاجتماعي مباحثات تستهدف تدشين منصة مدمجة للألعاب الرقمية في الصين تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية محلية.

وقالت صحيفة “ستريتس تايمز” الاقتصادية، اليوم الخميس، إن المفاوضات تستهدف دمج أكبر منصة ألعاب رقمية في الصين “هويا” مع منافستها “دويو إنترناشونال هولدنغز”، مشيرة إلى أن “تينسنت” تمتلك حصة فيهما بنحو 37 في المئة و38 في المئة على التوالي.

وأضافت أن مباحثات الاندماج بدأت منذ أشهر قليلة حيث تسعى شركة التواصل الاجتماعي الصينية إلى أن تكون أكبر مساهم في الكيان المندمج.

وسيتمخض عن الصفقة، في حال تنفيذها، أكبر منصة للألعاب الرقمية ب300 مليون مستخدم، وتصل قيمتها السوقية إلى 10 مليارات دولار، ما يعزز صدارة “تينسنت” في الألعاب الرقمية الصينية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتوقعت مؤسسة “آي ريسيرش” أن يحقق سوق الألعاب الرقمية في الصين إيرادات بقيمة 23.6 مليار يوان (4.65 مليار دولار) في العام الجاري.

موضوعات أخرى

01/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: غير 4 دالمديريات اللي علنات على التفاصيل.. و1250 إصابة جديدة فكازا سطات.. وأعلى نسبة دالشفاء كانت فسوس لليوم الثالث