الرئيسية > كود سبور > باش يحجز مقعد فمكتب الراجا ويبعد الشكوك على ثروتو: رجل اعمال كثر من لعشاوات السرية فخرق لحالة الطوارئ
17/10/2020 21:37 كود سبور

باش يحجز مقعد فمكتب الراجا ويبعد الشكوك على ثروتو: رجل اعمال كثر من لعشاوات السرية فخرق لحالة الطوارئ

باش يحجز مقعد فمكتب الراجا ويبعد الشكوك على ثروتو: رجل اعمال كثر من لعشاوات السرية فخرق لحالة الطوارئ

هناء أبو علي كود ///

أكثر رجل أعمال بيضاوي هذه الأيام من “العشاءات السرية” الى درجة أنه نظم أربعة “عشاءات” متتالية في أسبوع واحد وفق مصادر ل”كود.

وكشفت مصادر مطلعة ل”كود” أن الهدف من تنظيم هذه “العشاءات” هو أن رجل الأعمال المعني بالأمر والذي يتحرك أيضا بقبعة “منخرط رجاوي” يريد شراء صمت بعض الرجاويين الوازنين في أفق حجز مقعد بمكتب الرجاء.

المعني بالأمر أكثر أيضا من تنظيم هذه العشاءات بهدف طرد الشكوك حول مصدر ثروته الغامضة والمفاجئة.

والمثير أيضا، بحسب المصادر نفسها ل”كود”، هو أن هذه “العشاءات” غالبا ما تقام بمنازل وصالونات ضيقة وفي وقت متأخر من الليل وفي تحد صارخ لإجراءات حالة الطوارئ الصحية.

مصادر “كود” أكدت أيضا أن هذه “العشاءات”، التي تقام بعلم بعض رجال السلطات المحلية، حضرها ضيوف كثيرون من داخل المغرب وخارجه دون أدنى احترام للتباعد الجسدي ودون أدنى احترام للقيود الاحترازية.

إلى ذلك، علمت “كود” أيضا أن رجل الأعمال، الذي لا تاريخ عائلي له في عالم المال والثروة، كانت له خلافات مع العاملة السابقة للحي الحسني بالدار البيضاء قبل أن يتبين فيما بعد أن العاملة كانت على حق عندما قامت بهدم الكثير من الأبنية العشوائية التي شيدها المعني بالأمر بتواطؤ مع قائد سابق معروف ب”قائد حي الليمون” والموجود حاليا في السجن بتهم ثقيلة.

وذكرت المصادر نفسها ل”كود” أن رجل الأعمال المعني بالأمر كانت تربطه بهذا القائد المعتقل علاقة جيدة، حيث أهدى له ساعات يدوية وعلاوات تحت الطاولة قصد غض الطرف عن العديد من الاختلالات التعميرية التي كان يرتكبها المعني بالأمر تحت جنح الظلام.

من جهة أخرى، توقعت مصادر “كود” أن تحل قريبا لجنة تابعة لمصلحة الضرائب ضيفة على رجل الأعمال المعني بالأمر قصد الاستماع إليه في فرضية التورط في ملفات ذات صلة بالتهرب والاحتيال الضريبي وذلك بعد أن تبين أيضا أن قيمة ما صرح به المعني بالأمر من ضرائب لا يعكس ولا يتناسب مع حقيقية ثروته المجهولة المصدر.

موضوعات أخرى

23/10/2020 22:00

الوداد مرمدات سمعة الكرة المغربية في القاهرة.. فضيحة كروية كبيرة للأحمر بالإقصاء من عصبة الأبطال الإفريقية بخماسية أهلاوية

23/10/2020 21:30

ولد الشافعي: انا وبوعماتو ما عندناش طموح سياسي ومتابعتنا من طرف ولد عبد العزيز كانت بسباب معارضتنا لاختطاف موريتانيا

23/10/2020 20:00

خاص..تفاصيل عزل لشكر واتفاق G3 بين وهبي وبركة وبنعبد الله لتجاوز خلاف القاسم الانتخابي ومصدر لـ”كود”: الأولوية للوضع الوبائية وتداعياتها