الرئيسية > ميديا وثقافة > باش الناس تحس بالطمأنينة والراحة بعد الحجر الصحي.. منتدى أصيلة كيستعد لتنظيم مبادرة للرسم والفنون التشكيلية – صور
08/07/2020 13:00 ميديا وثقافة

باش الناس تحس بالطمأنينة والراحة بعد الحجر الصحي.. منتدى أصيلة كيستعد لتنظيم مبادرة للرسم والفنون التشكيلية – صور

باش الناس تحس بالطمأنينة والراحة بعد الحجر الصحي.. منتدى أصيلة كيستعد لتنظيم مبادرة للرسم والفنون التشكيلية – صور

عفراء علوي محمدي- كود//

دارت مؤسسة منتدى أصيلة مبادرة دالرسم والفنون التشكيلية فشوارع وأزقة المدينة، باش يحسسو سكانها بالمرح والطمأنينة، ويقاومو القنط والاكتئاب اللي تسبب فيه الحجر الصحي فزمن فيروس كورونا المستجد.

مجموعة من الفنانين غيساركو فهذ المبادرة من أجل توظيف الفن والإبداع كوسيلة للتعافي من تداعيات الجايحة وآثارها على ميزاج السكان وصحتهم.

وحسب بيان لمؤسسة منتدى أصيلة، فهذ البادرة غاتكون بين 13 و31 يوليوز، وغتضمن مجموعة من الفقرات أهمها : مشغل الصباغة على الجداريات بشراكة 14 فنان، معرض لأعمال مختارة للفنانين المشا كين، معرض لأعمال الفنانين الصغار “مرسم الطفل”، بالإضافة لإقامة منحوتة معدنية كبيرة للفنانة المغربية إكرام القباج في الوسط الدائري بمحج محمد السادس.

وجات هذ التظاهرة تزامنا مع قرار وزير الثقافة والشباب والرياضة الرامي لتنشيط الفعاليات الثقافية والفنية فالبلاد، ومساعدة الفنانين والكتاب، والناشرين وجميع العاملين في الحقل الثقافي والفني بغرض التغلب على معاناتهم فهذ الأزمة، وهو القرار اللي عبرات المؤسسة على إشادتها بيه.

وسبق للمؤسسة أجلات تنظيم الدورة 42 من موسم أصيلة الثقافي والدولي حتى لصيف 2021 بسبب كورونا.

موضوعات أخرى