الرئيسية > آش واقع > بارلاتينو: كنشيدو بجهود المغرب وسعيو لحل سياسي عادل فالصحرا يرجع بالنفع على المغرب العربي
28/11/2020 10:20 آش واقع

بارلاتينو: كنشيدو بجهود المغرب وسعيو لحل سياسي عادل فالصحرا يرجع بالنفع على المغرب العربي

بارلاتينو: كنشيدو بجهود المغرب وسعيو لحل سياسي عادل فالصحرا يرجع بالنفع على المغرب العربي

الوالي الزاز -كود- العيون //
[email protected]

تواصل المملكة المغربية حصد الدعم والثناء على المستوى الدولي بعد عملية القوات المسلحة الملكية بتاريخ 13 نونبر 2020 بمنطقة الكَركَرات.

وفي هذا السياق أعرب برلمان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي “بارلاتينو” الذي تشغل فيه المملكة المغربية صفة عضو ملاحظ، عن دعمه الكامل للحوار والمساعي الحميدة للبحث عن حل سياسي عادل دائم ومقبول لنزاع الصحراء، في خضم التوتر الذي يعيش على وقعه نزاع الصحراء والتصعيد الممارس من جانب واحد من طرف جبهة البوليساريو.

وأكد “بارلاتينو” في بيان له على “ضم صوته لصوت المنتظم الدولي والمملكة المغربية في البحث عن حل سياسي ودائم وعادل للوضع في الصحراء الغربية”، وذلك بشكل ينعكس بالنفع على جميع شعوب اتحاد المغرب العربي.

وعبر “بارلاتينو” عن “إشادته باهتمام المملكة المغربية ومؤسساتها التشريعية من قبيل مجلس النواب وسعيه لإيجاد حل سياسي متعدد الأطراف للصحراء الغربية”، معربا عن “تأييده التام لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الصادر في 30 أكتوبر 2020 والمتعلق بالصحراء الغربية”.

موضوعات أخرى

17/01/2021 03:00

عاش بجوج وجوه حياتو كاملة.. ضابط مصري تزوج وترقى وتقاعد من بعد 32 عام ديال السربيس.. و عاد اكتشفوا أنه “مزور” و غير منتاحل الصفة