الرئيسية > آش واقع > بإسم البيجيدي.. بووانو لرئيس الحكومة: برنامجكم فيه استمرار وتنزيل للأوراش الكبيرة اللي دشناتها حكومات بنكيران والعثماني
13/10/2021 16:10 آش واقع

بإسم البيجيدي.. بووانو لرئيس الحكومة: برنامجكم فيه استمرار وتنزيل للأوراش الكبيرة اللي دشناتها حكومات بنكيران والعثماني

بإسم البيجيدي.. بووانو لرئيس الحكومة: برنامجكم فيه استمرار وتنزيل للأوراش الكبيرة اللي دشناتها حكومات بنكيران والعثماني

كود كازا //

قال عبد الله بووانو، رئيس مجموعة حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن البرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وجد فيه استمرارية وتنزيلا للأوراش الكبرى الاقتصادية والاجتماعية التي دشنتها حكومتي عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني، والتي كان أخنوش جزءا منها.

ويرى بووانو أن البرنامج الحكومي لم تكن فيه إضافات عن الأوراش السابقة إلا البعض مما جاء من توصيات في تقرير لجنة النموذج التنموي الجديد.

وبخصوص الانتخابات الأخيرة فقد قال بووانو: “كنا ننتظر أن تكون انتخابات 2021 انتخابات حقيقية تنهي حالة التردد والتذبذب الديمقراطي الدائم في بلدنا بين إرادة الانحياز المطلق للديمقراطية ومبادئها وقيمها والاحتكام للإرادة الشعبية في إطار انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، وبين إرادة إعمال منطق التوجيه والضبط المسبق للحياة السياسية ومخرجاتها، لكن للأسف كرست هذه الانتخابات انتكاسة ديمقراطية واستدعت ممارسات قديمة تصورا وتنظيما وممارسة”.

وزاد: “كنا نعتقد أننا قطعنا معها بعد دستور 2011 وانتخابات 2011 و 2015 و 2016. لقد أسهمتم في إفساد معاني التمثيلية الديمقراطية بدعمكم خارج منطق التوافقات السياسية لتعديلات قانونية تراجعية”.

وأكد بووانو أن حزب العدالة والتنمية يؤكد أن نتائج حزبه الإنتخابية كيفما كانت لن تمنعه من التأكيد المبدئي لموقفه الرافض للقاسم الإنتخابي الجديد والدعوة إلى التراجع عنه، معتبرا أن ما يحرك حزبه ليس هو الحسابات الانتخابية ربحا كانت أو خسارة وإنما ما يحركه هو إرساء قواعد الديمقراطية السليمة والانتصار للخيار الديمقراطي وللإرادة الشعبية، حسب تعبيره.

موضوعات أخرى

22/10/2021 18:20

فـ مجلس جماعة فاس.. شباط لعمدة فاس البقالي: خاصكم تجاوبو مع انتظارات الساكنة وحلو المشاكل اللي فـ الرخص وقطاع التعمير – فيديو

22/10/2021 18:00

كيفاش المتطرف الكتاني لي كان محكوم عليه بعشرين عام مورا أحداث سطاش ماي الارهابية! خرج عاوتاني باش ينشر افكارو المتطرفة و تجرأ يقول على اللقاح أنه “خطير” ! واش نتا آ الكتاني جينيتيسيان ؟ ميكروبيولوجيست ؟! عندك شي لابوراطوار فالڤيلا ديالك ؟

22/10/2021 17:20

إجبارية الباس فاكسينال.. نقابة “السي دي تي”: هاد القرار الحكومي فيه انتهاك للحقوق والحريات وتسبب فـ ارتباك فـ المرافق العمومية

22/10/2021 17:00

الجرعة الثالثة ولات إجبارية. موظفين عندهم جواز تلقيح تمنعو من دخول مقرات وزارة الصحة.. ونقابيون لـ”كود”:هذا قرار تعسفي – فيديو