الرئيسية > آش واقع > بؤرة جديدة ديال البوليساريو. أتباع التامك ف”كوديسا” دارو مؤتمر تأسيسي جديد والجسم الحقوقي ديالها تشق
25/09/2020 23:00 آش واقع

بؤرة جديدة ديال البوليساريو. أتباع التامك ف”كوديسا” دارو مؤتمر تأسيسي جديد والجسم الحقوقي ديالها تشق

بؤرة جديدة ديال البوليساريو. أتباع التامك ف”كوديسا” دارو مؤتمر تأسيسي جديد والجسم الحقوقي ديالها تشق

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر مطلع ل”كود”، أن مجموعة من أتباع اعلي سالم التامك نائب رئيس تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، المعروف اختصارا ب “كوديسا”، قد عقدوا اليوم جمعا عاما تأسيسيا جديدا للتجمع غير المرخص.

وأوضح المصدر أن الجمع العام لم يمر وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به للوقاية من فيروس كورونا، حيث حضره نحو ثلاثون شخصا من الموالين لجبهة البوليساريو، في سياق محاولة شرعنة “التجمع” وإعادة إحياءه من سباته الممتد لأكثر من أربع سنوات، مضيفا أن الجمع العام حضره أتباع اعلي سالم التامك فقط.

ويحاول اعلي سالم التامك بإستماتة إعادة “كوديسا” للواجهة بعد حلّها من لدن الرئيسة أميناتو حيدار التي تحتفظ بأغلبة المكتب التنفيذي، وذلك في إطار سعيه لتأمين مورد مالي بعباءة حقوقية، وكذا في سياق محاولة الرد على الهيئة الجديدة التي أعلنت عنها اميناتو حيدار والتي إستُثني منها بفعل عدم الثقة فيه وتجاوزاته المالية إبان رئاسة أميناتو حيدار ل “كوديسا”، بالإضافة لِلَفتها الأنظار ولعبه دورا ثانويا فيها.

وكشف مصدر حقوقي على إطلاع ل”كود”، أن الجسم الحقوقي لجبهة البوليساريو بات يعيش على وقع انقسام كبير نتيجة لما وصفه بالإقليمية بالدرجة الأولى، إذ جرى إستثناء المنحدرين من جهة كَليميم الخارجة عن خريطة النزاع من الإطارات الحقوقية التابعة لجبهة البوليساريو، ما جعل بعضهم يسارع لمحاولة بعث “كوديسا” من رماد صراع طفى مؤخرا على السطح.

موضوعات أخرى