الرئيسية > آش واقع > بؤرة آسفي أخطر من لالة ميمونة..مطالب بإقالة العامل ومحاسبة المتساهلين مع الوضعية الوبائية
06/07/2020 23:30 آش واقع

بؤرة آسفي أخطر من لالة ميمونة..مطالب بإقالة العامل ومحاسبة المتساهلين مع الوضعية الوبائية

بؤرة آسفي أخطر من لالة ميمونة..مطالب بإقالة العامل ومحاسبة المتساهلين مع الوضعية الوبائية

كود الرباط//

تداولت الصحف الدولية والوطنية، خبر انتشار فيروس كورونا وسط مستخدمي معامل تصبير الأسماك بمدينة آسفي، حيث وصلت عدد الإصابات إلى أزيد من 600 إصابة مؤكدة فقط في معمل واحد، مع صعوبة تحديد المخالطين.

“كود” تواصلت مع عدد من المنتخبين والمسؤولين المحليين والفاعلين الحقوقيين، الذي أكدوا على خطورة الوضع خصوصا في ظل عدم قيام السلطات بتحديد دقيق للمخالطين، وعدم تطبيق القانون بشكل صارم في ظل حالة الطوارئ الصحية، خصوصا وأن أشرطة فيديو للعاملات وشهود أكدوا أن المعامل لا تحترم التباعد الاجتماعي ولا الاجراءات الاحترازية من لبس الكمامة وادوات التنظيف.

بؤرة اسفي اخطر بكثير من بؤرة لالة ميمونة، لأن “المدينة متوسطة وفيها ساكنة نشيطة” وماشي منطقة شبه قروية بحال لالة ميمونة، يعني حسب مصادر صحية، صعوبة التحكم فالوضع الوبائي.

مداروش تيست ف الاول للعمال والعاملات، وزيدها موصلوش للمخالطين، لذلك بقا الحل الوحيد تطبيق الحجر الصحي على عدد من الاحياء.

التكثل الحقوقي باسفي طالب بمحاسبة المسؤولين سواء على مستوى وزارة الصحة او على مستوى العمالة.

هادشي كيشوفوه مصادر محلية مسؤولة بأنه تصحيح خطأ بخطأ، مدام الاصابات ماشي خطيرة خصوصا مع صعوبة تحديد المصابين والمخالطين، كيبقا الحل هو مناعة القطيع.

وزارة الصحة خدامة على بحث علمي باش تشوف واش فعلا مناعة هي لي نقضات المغاربة من الموت بسبب كورونا.

موضوعات أخرى

14/08/2020 08:00

صحاب الدياليز كيعانيو مع كورونا.. شي مراكز دالتصفية كتتهرب من استقبالهم وكيلقاو صعوبة فولوج الخدمات الصحية.. والمرابط لـ”كود” : هذ الفئة عندها أولوية فالكشوفات على الفيروس.. واللي مصاب كيستفد من العلاج منعزل على لخرين

14/08/2020 07:00

باش يديرو الخاطر لترامب.. ميريكان بغات تزيد فالما ديال روبنيات الدوش بعدما تشكى الرئيس من الروتين الخاص بغسيل شعرو