الرئيسية > الزين والحداكة > ايفانكا ترامب بحضور وزير التشغيل: خاص كولشي يستثمر باش المرأة المغربية دخل لسوق الشغل وها التمويل لي خصصناه ليها
08/11/2019 12:00 الزين والحداكة

ايفانكا ترامب بحضور وزير التشغيل: خاص كولشي يستثمر باش المرأة المغربية دخل لسوق الشغل وها التمويل لي خصصناه ليها

ايفانكا ترامب بحضور وزير التشغيل: خاص كولشي يستثمر باش المرأة المغربية دخل لسوق الشغل وها التمويل لي خصصناه ليها

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

دعت ايفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحضور وزير التشغيل محمد أمكراز، الجميع إلى الاستثمار في برنامج “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”.

وقالت ايفانكا، إن “اليوم سوف نعلن 6،2 مليون دولار من المنح للمستفيدات من البرنامج التمويلي القائم على النتائج، والمتعلق برنامج اتفاق بين وكالة تحدي الألفية والحكومة المغربية من أجل مساعدة المرأة من أجل الولوج إلى سوق الشغل.

وأوضحت ابنة ترامب أن البرنامج يساعد المرأة على الوصول إلى سوق الشغل، مشيرة إلى وجود “ضعف على مستوى ولوج المرأة إلى سوق الشغل في المغرب وهذا موجود في العالم”.

وعبرت المتحدثة عن شكرها للملك محمد السادس من أجل دعمه ومساهمته لهذه المبادرات، مردفة :”وهذا البرنامج يؤكد دعم المغرب لولوج المرأة لسوق الشغل”.

وقالت المتحدثة :”الأبحاث العلمية توضح بأنه إذا كان هناك تساوي في فرص الشغل، فإن 12،3 تريليون دولار تنضاف إلى الناتج العالمي الخام”.

وتهدف زيارة مستشارة الرئيس الأمريكي إلى المملكة، على الخصوص، إلى التعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها إيفانكا ترامب، والتي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.

ويهدف الاتفاق إلى دعم تنزيل القوانين الجديدة المتعلقة بالأراضي السلالية، في إطار المبادرة العالمية من أجل التنمية والازدهار للمرأة، وكذا دعم إعداد وتنفيذ مشروع الاستراتيجية العقارية الوطنية.

موضوعات أخرى

17/11/2019 14:00

الناصيري غادي غير فالخسران قضائيا.. الاعتراض على مالانگو.. والرجاويين مطلعينها على رئيس الوداد اللي كيضيع فلوس الأحمر فالمحاكم

17/11/2019 12:30

خاص. حكومة الكفاءات زايدة فالفرشة. اقالة عبيابة قربات: مشى لموريتانيا وما جبدش الملك وغلط فاسم الرئيس وشوه فالبرلمان