الرئيسية > آش واقع > ايت بعمران تنتقم من “الغدر السياسي” لي تعرض ليه بلفقيه واغلب الجماعات بالاقليم داوها انصارو خصوصا بلدية ايفني
17/09/2021 12:30 آش واقع

ايت بعمران تنتقم من “الغدر السياسي” لي تعرض ليه بلفقيه واغلب الجماعات بالاقليم داوها انصارو خصوصا بلدية ايفني

ايت بعمران تنتقم من “الغدر السياسي” لي تعرض ليه بلفقيه واغلب الجماعات بالاقليم داوها انصارو خصوصا بلدية ايفني

كود گلميم//

اثار سحب الأمين العام لحزب الأصالة التزكية مم عبد الوهاب بلفقيه، من الترشح لمنصب رئيس جهة كلميم، رغم حصوله على المرتبة الأولى بالجهة، سخطا عارم وسط قبائل ايت بعمران، التي تضامنت بطريقتها مع بلفقيه عبر التصويت العقابي على التحالف الثلاثي الذي شكله البام مع والاحرار والاستقلال.

المعطيات التي حصلت عليها “گود” أن عدد من الاعيان والمنتخبين طلبوا من بلفقيه التراجع عن قرار اعتزاله للعمل السياسي، والعودة من جديد الى الملعب السياسي بجهة گلميم وادنون، خصوصا وان لديه شعبية واسعة في الاقليم.

وكشفت ذات المعطيات، ان بوادر الانتقام لصالح بلفقيه، بدأت في تشكيل بلدية سيدي ايفني، حيث تمكن أحد الاعيان المعروفين بالمنطقة، ويتعلق الامر ب رشيد البطاح الذي حصل على 16 صوتا مقابل 12 صوت لمرشح الأحرار المحسوب على مصطفى بايتاس.

هاد الضربة اللي تلقا الاحرار فسيدي ايفني، غادي ترون التحالف الثلاثي.

ماشي غير بلدية ايفني، حتى رئاسة جماعات قروية مشاو لصالح انصار بلفقيه.

كاين غضب كبير من وهبي ف ايت بعمران،  رغم ذلك بلفقيه اختار الاعتزال والصمت بسبب الغدر لي تعرض ليه كيف ما جاء فبلاغ ديالو.

وكاين حديث كذلك على تحالف بين مستشارين محسوبين على بلفقيه، مع محمد ابودرار البامي السابق لي ترشح مع الاتحاد الاشتراكي، باش يدعمو ابودرار لمنصب رئاسة الجهة، ضدا في امبارك بوعيدة، اللي عندها حظوظ باش طلع رئيسة بسبب التحالف الثلاثي.

موضوعات أخرى

28/10/2021 06:00

البرتغال حتى هي حاطة عينيها على الطاقة المتجددة ديال المغرب باش متبقاش معتمدة على الجزائر وروسيا وها اش قال رئيس الوزراء البرتغالي