الرئيسية > آش واقع > انقلاب في اليمن: الانفصاليون طحنو الحكومة ودخلو للقصر الرئاسي
10/08/2019 18:30 آش واقع

انقلاب في اليمن: الانفصاليون طحنو الحكومة ودخلو للقصر الرئاسي

انقلاب في اليمن: الانفصاليون طحنو الحكومة ودخلو للقصر الرئاسي

وكالات//

اوردت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول عسكري تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أنهم سيطروا على القصر الرئاسي في عدن، في حين قالت الحكومة اليمنية إن الانفصاليين الجنوبيين نفذوا انقلابا على الحكومة المعترف بها دوليا.

وقيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي في تصريح لقناة الجزيرة: “نسيطر الآن على كل شبر في عدن”.

واتهمت الحكومة اليمنية التي تدعمها السعودية يوم السبت الانفصاليين الجنوبيين بتنفيذ انقلاب في عدن بعد سيطرة مسلحيهم على جميع الثكنات العسكرية بالمدينة الجنوبية التي تعد مقر الحكومة المعترف بها دوليا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان على تويتر ”ما يحصل في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي هو انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية”.

وقالت مصادر اعلامية إن قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا حققت تقدما ميدانيا في أحياء ومناطق من محافظة عدن جنوب اليمن بعد معارك مع قوات الحكومة.

وأضافت المصادر أن أفراد معسكر بدر التابع للحكومة الشرعية في مديرية خور مكسر، انسحبوا بعد هجوم كبير شنه مسلحو المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

موضوعات أخرى

05/12/2019 15:30

المغرب غادي يزيد يتشدد فحربه على جرائم الابتزاز الجنسي.. قضاة متخصصين ومنظومة قانونية حديثة وخطة أمنية للتصدي للظاهرة

05/12/2019 15:00

بالفيديو. إلهام شاهين لي حلمات راسها دبابة والسيسي راكب عليها: انا فرحانة حيث نقصو الأعمال السينمائية فمصر وماكاينش تراجع فالحريات فعهد رئيسنا

05/12/2019 14:00

الناطق الرسمي باسم الحكومة هاجم الترا الرجاء البيضاوي: التعبيرات خارج إطار الرياضة مرفوضة وكاينين قوانين تؤطر هادشي – فيديو