الرئيسية > آش واقع > انقلاب في اليمن: الانفصاليون طحنو الحكومة ودخلو للقصر الرئاسي
10/08/2019 18:30 آش واقع

انقلاب في اليمن: الانفصاليون طحنو الحكومة ودخلو للقصر الرئاسي

انقلاب في اليمن: الانفصاليون طحنو الحكومة ودخلو للقصر الرئاسي

وكالات//

اوردت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول عسكري تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أنهم سيطروا على القصر الرئاسي في عدن، في حين قالت الحكومة اليمنية إن الانفصاليين الجنوبيين نفذوا انقلابا على الحكومة المعترف بها دوليا.

وقيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي في تصريح لقناة الجزيرة: “نسيطر الآن على كل شبر في عدن”.

واتهمت الحكومة اليمنية التي تدعمها السعودية يوم السبت الانفصاليين الجنوبيين بتنفيذ انقلاب في عدن بعد سيطرة مسلحيهم على جميع الثكنات العسكرية بالمدينة الجنوبية التي تعد مقر الحكومة المعترف بها دوليا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان على تويتر ”ما يحصل في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي هو انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية”.

وقالت مصادر اعلامية إن قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا حققت تقدما ميدانيا في أحياء ومناطق من محافظة عدن جنوب اليمن بعد معارك مع قوات الحكومة.

وأضافت المصادر أن أفراد معسكر بدر التابع للحكومة الشرعية في مديرية خور مكسر، انسحبوا بعد هجوم كبير شنه مسلحو المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

موضوعات أخرى

25/01/2020 20:30

تعيينات جديدة للبوليساريو لمواجهة المغرب دوليا. ممثلهم فالاتحاد الأوروبي طار من بلاصتو بعد فشلها فالاتحاد الأوروبي

25/01/2020 19:00

حشومة وعار.. مسؤولو الرجا وصحافييها عربدوا وشيشوا فحفل الترجي وغناو على الوداد أغنية “الوزة الله يهديك” أمام أنظار التوانسة.. وكلشي بغى يتصور مع الرئيس اللي سب المغاربة