الرئيسية > آش واقع > انقسام داخل الشبيبات الحزبية بسبب “الكوطا” وريع “اللائحة الوطنية” 
17/07/2020 15:00 آش واقع

انقسام داخل الشبيبات الحزبية بسبب “الكوطا” وريع “اللائحة الوطنية” 

انقسام داخل الشبيبات الحزبية بسبب “الكوطا” وريع “اللائحة الوطنية” 

كود الرباط//

عادت من جديد الصراعات داخل الشبيبات الحزبية، مع اقتراب موعد الانتخابات الجماعية والبرلمانية، حيث رفض عدد من القياديين في شبيبات حزبية، مطالبة  ممثلي شبيبات الأحزاب الممثلة في البرلمان، بالمزيد من الامتيازات في الاستحقاقات المقبلة.

أمين الزيتي، عضو المجلس الوطني لحزب “الحركة الشعبية”، قال في تصريح لـ”كود” :”في غياب الديموقراطية الداخلية، لا يحق لشبيبات الاحزاب الترافع باسم الشباب”، مضيفا :”استجداء مقعد ريعي جعل من قادة الشبيبات مجرد دمى في يد زعماء الاحزاب، وذلك من خلال العمل تحت الطلب وايضا عن طريق خوض حروب بالوكالة من اجل تصفية حسابات حزبية بين قادة الحزب”.

وتابع المصدر نفسه لـ”كود” ::”حري بالشبيبات الحزبية الترافع من أجل نيل منتسبيها تزكيات الترشح في الدوائر المحلية، والعمل على استقطاب الاطر الشابة بغية المساهمة الفعلية في انتاج وتدوير النخب، عوض القبول بدور “الديكور””

بدوره علق هشام عيروض، عن حزب “الأصالة والمعاصرة”، على الوضع بالقول :”شبيبات حزبية منتهية الشرعية تهرول من اجل ضمان تمثيلية ريعية و يعتبرون هذا واجبا وطنيا”.

والغريب في الأمر كذلك، يقول مصدر مصدر باللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، هو انخراط شبيبة الحزب في مسلسل “الانبطاح السياسي” والتحالفات مع شبيبات لا تظهر سوى في اللحظات الانتخابية أي أثناء توزيع التزكيات والبحث عن منصب في الدواوين الوزارية، باستثناء شبيبة الاستقلال التي تشتغل على مدار السنة، مؤكدا أن “التقارب بين الشبيبتين يجب أن يستمر”.

موضوعات أخرى

05/08/2020 20:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات: 322 تصابو و15 ماتو فجهة الشمال بوحدها.. وأغلب المديريات الجهوية ماكتعطيش أرقام على الوضعية الوبائية.. وها من وقتاش