الرئيسية > آش واقع > انفراد..المالكي هاجم الجزائر عبر “كود”: دولة تعيش وضع خاص وقيادتها مرتبكة وتبحث عن نفس جديد لتواصل عدوانها ضد المملكة المغربية – فيديو
24/07/2020 15:30 آش واقع

انفراد..المالكي هاجم الجزائر عبر “كود”: دولة تعيش وضع خاص وقيادتها مرتبكة وتبحث عن نفس جديد لتواصل عدوانها ضد المملكة المغربية – فيديو

انفراد..المالكي هاجم الجزائر عبر “كود”: دولة تعيش وضع خاص وقيادتها مرتبكة وتبحث عن نفس جديد لتواصل عدوانها ضد المملكة المغربية – فيديو

هشام اعناجي – كود الرباط//

هاجم الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، في تصريح خص به “كود”، دولة الجزائر،  بالقول إن :”مواقف الجزائر اندفاعية فيما يتعلق بالقضية الوطنية”.

وأوضح المالكي، في تصريح خص به “كود”، أن الجزائر لم تستجب للنداءات المتكررة للملك محمد السادس، والتي عبر عنها في عدة مناسبات وخطب ملكية.

وأكد المالكي لـ “كود” أن البرلمان ومن خلاله مجلس النواب جعلوا من قضية الصحراء قضية مقدسة، استجابة للتوجهات الملكية.

واضاف المسؤول الثالث في هرم الدولة لـ كود” أن “جلالة الملك اتخذ عدة مبادرات من خلال فتح حوار مع الجارة الجزائرية لكن للاسف الشديد لم تستجيب الجزائر لكل النداءات والمبادرات التي اطلقتها المملكة المغربية “.

انفراد..بالفيديو. المالكي هاجم الجزائر عبر "كود": دولة تعيش وضع خاص وقيادتها مرتبكة ومواقفها اندفاعية وتبحث عن نفس جديد لتواصل عدوانها ضد المملكة المغربية

Publiée par Goud.ma sur Vendredi 24 juillet 2020

واستطرد المتحدث :” هذا يؤكد أن الجزائر تعيش اوضاع خاصة ومواقفها اندفاعية قبل كل شيء”، مردفا :”التاريخ علمنا دائما أن القضايا العادلة ستنتصر “.

واكد المالكي على دور الدبلوماسية البرلمانية في امريكا اللاثينية، حيث ساهمت في اقناع عدد من برلمانات الدول ومسؤوليها، من قبيل الشيلي وكولومبيا والبراغواي وحتى البرازيل، موضحا ؛” هذه الدول تفهمت الوضع بشكل ملموس وغيرت موقفها من القضية الوطنية”.

وزاد المتحدث بالقول أن هذا التوجه في الدبلوماسية المغربية يجعل القيادة الجزائرية مرتبكة”، مضيفا :” قيادة تبحث عن نفس جديد لتواصل عدوانها ضد المملكة المغربية “.

موضوعات أخرى