الرئيسية > ميديا وثقافة > انتفاضة الصحافيين المغاربة ضد بنشماش لي داير دعوى “المهزلة”.. كولشي داير الشارة الحمراء – صور
06/03/2019 15:00 ميديا وثقافة

انتفاضة الصحافيين المغاربة ضد بنشماش لي داير دعوى “المهزلة”.. كولشي داير الشارة الحمراء – صور

انتفاضة الصحافيين المغاربة ضد بنشماش لي داير دعوى “المهزلة”.. كولشي داير الشارة الحمراء – صور

كود مكتب الرباط//

كولشي كاعي، كولشي كيرفض التصرف لي دار حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين لي رفع دعوى قضائية ضد 4 صحافيين وبرلماني بتهم تتعلق بنشر أخبار صحيحة عن إفلاس الصندوق المغربي للتقاعد.

وشارك العشرات من الصحافيين زوال اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية تضامنية مع الصحافيين الأربعة ومع البرلماني حيسان، بسبب استمرار المحاكمة بتهم وصفها الدفاع بـ”الواهية”.

وصرح عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافيين، “إن الدعوى لم يحركها مجلس المستشارين المخول قانونا بتحريك المتابعة لكن الذي حرك الدعوى هو شخص (حكيم بنشماش) وليس السلطات العمومية وليست مؤسسة لأن مكتب مجلس المستشارين لم يتخذ القرار”.

الوقفة التي دعت إليها النقابة الوطنية للصحافة المغربية، نددت بما وصفته بـ“التضييق” على الصحافة.

ويذكر أن تحريك المتابعة في حق الصحفيين، كوثر زكي، ومحمد أحداد، وعبد الحق بلشكر، وعبد الإله سخير،ومتابعة عبد الحق حيسان، المستشار البرلماني بمجلس المستشارين يتابع بتهمة “تسريب السر المهني”, يأتي بعد شكاية وجهها رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، إلى وزير العدل والحريات السابق، المصطفى الرميد، يطلب منه فتح تحقيق بخصوص نشر أخبار مرتبطة بأشغال لجنة تقصي الحقائق التي كان قد شكلها مجلس المستشارين وتقرير ذي صلة بوضعية الصندوق المغربي للتقاعد.

موضوعات أخرى

26/03/2019 11:28

ثمن بنعرفة. كورة الثلج دالاساتذة المتعاقدين غادية وتكبر والمجتمع غادي ويشعل. كيشوف فرانسا نايضة والجزاير شاعلة وهو حاصل مع بنعرفة وشي متخلفين باغيين يغيرو الدستور ويحيدو اهم فصولو الديموقراطية: تعيين رئيس الحكومة