الرئيسية > آش واقع > انتخابات 2021..اجتماعات ماراثونية لأمانة البي جي دي فسياق عزل حركة النهضة بتونس وقياديون كيطالبو بتقليص المشاركة
30/07/2021 13:30 آش واقع

انتخابات 2021..اجتماعات ماراثونية لأمانة البي جي دي فسياق عزل حركة النهضة بتونس وقياديون كيطالبو بتقليص المشاركة

انتخابات 2021..اجتماعات ماراثونية لأمانة البي جي دي فسياق عزل حركة النهضة بتونس وقياديون كيطالبو بتقليص المشاركة

كود الرباط//

تواصل الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اجتماعاتها الماراثونية استعدادا للاستحقاقات المقبلة، حيث عقدت قيادة البي جي دي اجتماعين يوم امس الخميس وصباح اليوم الجمعة، للحسم في لوائح بأربع جهات مهمة (80 في المائة من المقاعد البرلمانية).

وتستعد امانة البي جي دي الى حسم الشكايات الواردة عليها بخصوص الخلافات وشبهات الكولسة في عدد من المدن التي يراهن عليها الحزب لكسب المقاعد البرلمانية.

وفي الوقت الذي يدفع بعض قيادات الحزب نحو تقليص المشاركة وعدم ترشيح كبار المنتخبين والوزراء الذي اصبحوا اعيانا بفعل تراكم المناصب والمسؤوليات.

وفي انتظار افراج الامانة العامة عن اللائحة الثانية، يسود تخوف كبير من انقسام الحزب بعدد من المدن خصوصا بجهتي الشمال وسوس (معاقل مهمة للبي جي دي).

وفي سياق متصل، قرر عدد من قادة الحزب على المستوى المحلي والجهوي عدم المشاركة في الحملة الانتخابية المقبلة، اسوة بزعيمهم السياسي عبد الاله بنكيران.

وأمام الاحداث الاقليمية البارزة خصوصا بعدما قرر الرئيس التونسي عزل حركة النهضة من تدبير الحكومة والبرلمان عبر تجميد هاته المؤسسات، يسود تخوف كبير لدى امانة البي جي دي من التأثير غير المباشر لعزل حركة النهضة من الحكم على وضعية البي جي دي فالمغرب.

موضوعات أخرى