الرئيسية > آش واقع > امن سبتة حصّل 20 درون هازين الحشيش والتليفونات صيفطاتهم المافيات د المخدرات لعناصرها المحبوسة تماك
17/01/2022 06:00 آش واقع

امن سبتة حصّل 20 درون هازين الحشيش والتليفونات صيفطاتهم المافيات د المخدرات لعناصرها المحبوسة تماك

امن سبتة حصّل 20 درون هازين الحشيش والتليفونات صيفطاتهم المافيات د المخدرات لعناصرها المحبوسة تماك

سعيد الحسوني – كود تطوان//

أحبطت المصالح الأمنية بمدينة سبتة المحتلة يوم أمس محاولة جديدة لتوصيل بعض الحشيش وهاتف نقال إضافة إلى أدوات منزلية بسيطة إلى أحد السجناء بسجن “مينديسابال” بالمدينة، عبر جهاز “الدرون” المتحكم فيه عن بعد.

وتعتبر هذه المحاولة الثانية منذ بداية العام الجديد، حيث سبق لعناصر الأمن الإسباني أن عثرت داخل باحة السجن على “درون” آخر يحمل 600 غرام من الحشيش وهواتف نقالة موجهة إلى أحد السجناء، حسب ما نقلته منابر إعلامية محلية.

وأكدت ذات المصادر نقلا عن تقارير رسمية أنه خلال السنة الماضية، أحبطت السلطات الأمنية بالمدينة المحتلة 20 عملية نقل مخدرات وهواتف وأدوات مختلفة إلى السجناء باستخدام نفس التقنية.

وكشفت المصادر ذاتها أن الشبكات الدولية لتهريب المخدرات تحرص على الحفاظ على تواصل دائم مع بعض أعضائها نزلاء سجن سبتة، وسجونا أخرى بالأندلس خاصة سجن مالقة للتنسيق والتشاور معهم في عملياتها المختلفة.

ولمواجهة ذلك، طورت السلطات المحلية والأمنية من جاهزيتها على مستوى المراقبة الأمنية سواء بمحيط المؤسسة السجنية أو داخلها للتصدي لمحاولات محتملة أخرى مماثلة.

يذكر أن شبكات إجرامية مختلفة تنشط في المنطقة الحدودية وتشتغل في مجال التهريب من الجانبين حيث تنقل الحشيش من المغرب إلى إسبانيا وتدخل الأقراص المخدرة والمخدرات القوية إلى التراب الوطني.

موضوعات أخرى