الرئيسية > آش واقع > امتحانات الباك.. المدير الإقليمي بالصويرة لـ”كَود”: ها كيفاش دايزة هاد الامتحانات عندنا
08/06/2021 09:20 آش واقع

امتحانات الباك.. المدير الإقليمي بالصويرة لـ”كَود”: ها كيفاش دايزة هاد الامتحانات عندنا

امتحانات الباك.. المدير الإقليمي بالصويرة لـ”كَود”: ها كيفاش دايزة هاد الامتحانات عندنا

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

كشف نور الدين العوفي الغزاوي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالصويرة، أن مجموع المترشحين للإمتحان الوطني لنيل شهادة الباكالرويا، الذي انطلق اليوم الثلاثاء، ويستمر إلى غاية 12 يونيو الجاري، ما مجموعه 4738 مترشحا ومترشحة، 2378 منهم مترشحون أحرار.

وتجري هذه الإمتحانات بمدينة الصويرة، حسب ما كشف عنه العوفي في تصريحات لـ”كَود”، في 23 مركزا بما فيه مركز بالسجن المدني بالصويرة. وأشار إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية والتدابير الإحترازية الوقائية اللازمة داخل مراكز الإمتحان.

كما أبرز أنه قد تأمين المحيط الخارجي لهذه المراكز من خلال توفير العناصر الأمنية بمدخل كل مركز وعناصر أخرى ترافق نقل أوراق الإمتحانات من المركز الإقليمي إلى مراكز الإمتحان بالمؤسسات التعليمية، وذلك لتأمين إجراء الإمتحانات في ظروف حسنة وآمنة تضمن للمترشحين تكافؤ الفرص.

وأشار إلى أن المديرية الإقليمية بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية والأمنية لا تدخر جهدا لضمان سلامة وأمن التلاميذ والتلميذات والأطر التربوية والإدارية، ولا تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها لضمان أمن وسلامة المؤسسات التعليمية، سواء في الأيام العادية أو خلال فترات الإمتحانات الإشهادية.

موضوعات أخرى

23/06/2021 15:30

والمباراة لي شاركو فيها أطر؟. ايت الطالب عين الخداري رئيس قسم التواصل بالنيابة قبل ماتسالي الولاية الحكومية – وثيقة