الرئيسية > آش واقع > “ال اسبانيول” : المغرب عندو شبكة جواسيس قوية وها علاش المخابرات ديالو مهتمة بـ الغواصة “إسحاق بيرال S-81”
19/07/2021 20:30 آش واقع

“ال اسبانيول” : المغرب عندو شبكة جواسيس قوية وها علاش المخابرات ديالو مهتمة بـ الغواصة “إسحاق بيرال S-81”

“ال اسبانيول” : المغرب عندو شبكة جواسيس قوية وها علاش المخابرات ديالو مهتمة بـ الغواصة “إسحاق بيرال S-81”

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

قالت صحيفة “ال اسبانيول”، أن المخابرات الخارجية المغربية تتوفر على شبكة جواسيس قوية تشمل اسبانيا ومخيمات تندوف والجزائر، مذكرة بواقعة تهريب غالي الى التراب الاسباني عبر طائرة جزائرية، حيث علمت الأجهزة السرية للمخابرات المغربية بتفاصيل المخطط حتى قبل هبوط الطائرة الجزائرية في سرقسطة، حسب “ال اسبانيول”.

ونقلت الجريدة الاسبانية نقلا عن أمنية حكومية، أن بناء الغواصة “إسحاق بيرال S-81” بحوض كارتاخينا (مورثيا) لصالح البحرية الإسبانية، التي تعد واحدة من أكثر الغواصات غير النووية تقدمًا في العالم، وقادرة على البقاء مغمورة لمدة ثلاثة أسابيع، حول منطقة كارتاخينا إلى “عش للجواسيس المغاربة”، في اطار خطة التجسس المغربية على أنظمة الدفاع العسكرية الإسبانية.

وأضافت الجريدة، أن المخابرات المغربية تابعت عن كثب كل مرحلة من مراحل تنفيذ المشروع، كما تم تصوير مرافق حوض بناء السفن في كارتاخينا، فيما افترضت مصادر استخباراتية استشارتها “ال اسبانيول” أن المغرب نجح في تجنيد عمال يعملون في حوض بناء السفن، رغم تشديد الرقابة على جميع العاملين بالشركات الإسبانية المتخصصة في تصنيع الأسلحة.

ويأتي اهتمام المغرب بهذه الغواصة، حسب “ال اسبانيول”، بسبب قدرتها على القيام بمهام استخباراتية، كمسح الساحل المغربي بأكمله وتحديد مواقع السفن الحربية والرادارات والقواعد العسكرية المغربية. كما يتركز اهتمام المخابرات المغربية بشكل خاص على المنشآت العسكرية في سبتة ومليلية وجزر الكناري والساحل الجنوبي لشبه الجزيرة الإيبيرية من هويلفا إلى مورسيا.

https://www.elespanol.com/espana/20210718/actuan-espias-marroquies-descubrieron-secreto-ghali-espana/597190839_0.html

موضوعات أخرى

02/08/2021 22:00

هرطقات الفايد ممكن تقتل الناس. وصا اللي مراض بكوفيد يديرو السبور.. وجمعية أمراض القلب: هذشي ممكن يقتل فالبلاصة بسباب التهاب عضلة القلب.. وطبيب: هذا مشعوذ وخاص الرجوع لأهل الاختصاص

02/08/2021 21:00

من بعد ذهبية 3000 متر موانع.. سيدنا للبطل سفيان البقالي: براڤو لهاد التتويج الكبير اللي بيه هزيتي الدرابو ديال لبلاد فهاد التظاهرة الدولية