الرئيسية > آش واقع > الگيرا فاوكرانيا.. تحرك عسكري روسي من ماريوبول وقصف 38 هدف فالشرق
02/05/2022 12:30 آش واقع

الگيرا فاوكرانيا.. تحرك عسكري روسي من ماريوبول وقصف 38 هدف فالشرق

الگيرا فاوكرانيا.. تحرك عسكري روسي من ماريوبول وقصف 38 هدف فالشرق

وكالات//

أعلن الجيش الأوكراني، الاثنين، أن روسيا أعادت نشر بعض قواتها من ميناء ماريوبول كي تنضم لهجومه في شرق البلاد، فيما أكد الجيش الروسي قصفه لعشرات الأهداف العسكرية الأوكرانية في الشرق.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، الاثنين، أن عددا من الكتائب الروسية أرسلت من ماريوبولإلى بلدة بوباسنا في لوغانسك شرقي البلاد.

بوباسنا كانت إحدى بؤر القتال في شرق أوكرانيا، حيث سعى الجيش الروسي لاختراق الدفاعات الأوكرانية هناك في محاولة لتطويق القوات الأوكرانية في الشرق.

وأضافت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن الروس كانوا يحاولون أيضا تكثيف هجماتهم من إيزيوم إلى بلدتي سلوفيانسك وبارفينكوف.

وفي السياق، أعلن الجيش الروسي أنه قصف عشرات الأهداف العسكرية الأوكرانية في الشرق.

وقال الناطق باسم الجيش الروسي إيغور كوناشينكوف إن المقاتلات الروسية أطلقت صواريخ دقيقة التوجيه لضرب 38 هدفا أوكرانيا، بينها مراكز تعبئة القوات والأسلحة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف كوناشينكوف أن غارة جوية روسية دمرت مستودع ذخيرة قرب تشيرنيهيف في إقليم زاباروغيا.

وقال المتحدث باسم الجيش الروسي إن مقاتلة أوكرانية من طراز “ميغ-29 تم إسقاطها قرب مدينة سلوفيانسك شرقي أوكرانيا.

موضوعات أخرى

20/05/2022 23:00

كاين اللي ماباغيهاش تهنا وكيشعل العافية وخا بالخرايف.. كولونيل متقاعد فمخابرات الجيش الإسباني اتاهم الرباط بابتزاز سانشيث ومراتو

20/05/2022 19:00

ماغديش يكون غير ماتش فينال التشامبيونز ليكَ بالنسبة للوداد.. هو كومبا صعيب كتاكل فيه الفرقة الدق داخليا أكثر من الضغط اللي دايرينو المصريين من برا