الرئيسية > آش واقع > الگازوال المزور وصل للبرلمان
06/10/2022 15:30 آش واقع

الگازوال المزور وصل للبرلمان

الگازوال المزور وصل للبرلمان

كود الرباط//

جودة مادة الكَازوال التي يتم توزيعها في السوق الوطنية، رجعات للواجهة، بعدما تسجلات حالات كثيرة بمدن كازا والرباط غيرها كيشتكاو صحاب الطوموبيلات والكيران من مشاكل تقنية بسبب استعمال بعض من الغازوال.

وجه فريق التقدم والاشتراكية رسالة للحكومة، عبر سؤال كتابي، جبد فيه هاد المووضع، وأكد شكايات صحاب العربات الذين استعملوا نوع من الكَازوال في سياراتهم في الأيام القليلة الماضية.

وأفادت المراسلة أنه بناءا على آراء المختصين،فأن سبب الاختلالات الميكانيكية بعدد من السيارات ناتج عن رداءة المحروقات، مما دفع بهم للاحتجاج على ذلك، لاسيما وأنه سيكلفهم الكثير من أجل إصلاحها، ناهيك عن حرمانهم من استعمال سياراتهم طيلة فترة توقفها.

ويتساءل المتضررون عن الجهة التي ستتحمل تعويضهم عن هذه الخسائر، وإن كانت شركات التأمين ستتدخل من أجل ذلك، أوضح الفريق البرلماني سياق توزيع هذا النوع الرديء من الكَازوال الذي يفتقر لمعايير الجودة، ويؤدي إلى تلويث البيئة وتقليص العمر الافتراضي للسيارات والإضرار بمصالح المستهلكين، وهي جوانب تسائل الحكومة بحكم تبعية مؤسسات الرقابة لها.

ويقول الفريق النيابي لحزب البي بي اس إن “الأمر يقتضي تبني سلسلة من الإجراءات لتشديد المراقبة على واردات بلادنا من هذا النوع من الوقود، لكشف مدى صفائها تماما من كل الزوائد التي قد تكون اختلطت بها جراء عمليات الشحن والإفراغ والتخزين، أو أضيفت لها مواد معينة لأغراض التدليس والغبن التجاري، وإنزال عقوبات زجرية في حق المتلاعبين في هذا القطاع”.

موضوعات أخرى

08/12/2022 21:36

قصبة مولاي الحسن بفاس.. دور صفيحية وبنايات مهددة بالانهيار ومسؤول من وزارة الثقافة لـ”كود”: تدخلنا تقني والموقع تابع لإدارة الدفاع