الرئيسية > آش واقع > اليونسيف: كثر من مليار  تلميذ فالعالم محرومين من التعليم عن بعد
01/12/2020 22:00 آش واقع

اليونسيف: كثر من مليار  تلميذ فالعالم محرومين من التعليم عن بعد

اليونسيف: كثر من مليار  تلميذ فالعالم محرومين من التعليم عن بعد

وكالات//

كشف تقرير مشترك بين منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسف” والاتحاد الدولي للاتصالات أن ثلثي أطفال العالم في سن الدراسة ليس لديهم إمكانية الوصول للإنترنيت في المنزل، ودعت المنظمتان للاستثمار العاجل لسد هذه الفجوة الرقمية.

وأفاد التقرير الذي جاء بعنوان « كم عدد الأطفال واليافعين الذين يمكنهم الاتصال بالإنترنيت في المنزل؟ » بأن 1.3 مليار طفل بين الثالثة والسابعة عشرة– (ثلثا عدد الأطفال واليافعين في العالم) ليس لديهم اتصال بالإنترنيت في المنازل، مشيرا إلى أن معظم هؤلاء الأطفال من الدول منخفضة الدخل والمناطق القروية.
وأظهر التقرير أن اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاما -أي 759 مليونا أو 63 بالمائة من الشباب – غير متصلين بالإنترنيت.
وقالت هنرييتا فور، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف): « إن عدم توفر الإنترنيت في المنزل لعدد كبير جدا من الأطفال واليافعين هو أكثر من مجرد فجوة رقمية ».
وبحسب التقرير، ما زال نحو ربع مليون طالب وطالبة حول العالم متأثرين بإغلاق المدارس بسبب جائحة كوفيد-19، مما يجبر مئات الملايين من الطلاب على الاعتماد على التعليم الافتراضي. وبالنسبة لمن لا ي تاح لهم الوصول للإنترنيت، فإن التعليم قد يكون بعيد المنال.

موضوعات أخرى

18/01/2021 22:53

وتعطلنا واستثنينا بريطانيا. ممنوع طيارات ومسافرين يدخلو جايين من استراليا والبرازيل وايرلندا ونيوزللندا يدخلو للمغرب

18/01/2021 22:30

الخبرة الجنية لإثبات نسب البنيتة نور من المحامي الطاهري.. المحامية الكَلاف لـ”كود”: المحكمة اقتنعات بالإثباتات اللي قدمنا ليها.. وللطفلة كل الحق فالحصول على النسب