كود الرباط: تصوير حسني دكالي//

شاعلة نشاط وشطيح ورديح فاليوم الثالث من مهرجان موازين فدورتو 19، بحيث ارتفع عدد الحاضرين في منصات السهرات المنظمة بين سلا والرباط بأعداد كبيرة من الجمهور المتحمس لأهازيج الموسيقى العالمية والعربية والمغربية الأصيلة والأمازيغية.

البارح فمنصات موازين عرفات حضور كبير للجمهور للي تفاعل مع نغمات ورقصات فرقة أتيز الكورية المشهورة عالميا، وللي أول مرة كتشارك في المهرجان.

وظهرت فرقة “أتيز”، المكونة من Hongjoong، وSeonghwa، وYunho، وYeosang، وSan، وMingi، وWooyoung، وJongho، لأول مرة في عام 2018، بأغنية ’’EP Treasure EP.1: All to Zero‘‘.

وفي أبريل المنصرم، أصبحت ’’أتيز‘‘ أول فرقة شبابية كورية تؤدي عروضها في مهرجان Coachella Valley للموسيقى والفنون، وهو أكبر مهرجان موسيقي في أمريكا الشمالية.

وقد لاقت الفرقة شهرة كبيرة من خلال عروضها التي تسلط الضوء على جمال الثقافة الكورية التقليدية.

وقام أعضاء فرقة ATEEZ بمشاركة صورهم في المغرب قبل يوم واحد من مهرجان موازين على حسابهم في الإنستغرام، أثاروا تفاعلاً واسعًا بين معجبيهم ومتابعيهم.

الحيحة والنشاط لي واقع فاليوم الثالث بمهرجان موازين هو رد على تيار الإسلام السياسي لي باغي يحرم النشاط والفن على المغاربة. هو رد على دعوات لمقاطعين موازين وللي موراها إسلاميين.