الرئيسية > آش واقع > اليوليساريو راسلات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.. كتشكى من المغرب وحتى العملية السياسية سالات
13/11/2020 13:30 آش واقع

اليوليساريو راسلات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.. كتشكى من المغرب وحتى العملية السياسية سالات

اليوليساريو راسلات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.. كتشكى من المغرب وحتى العملية السياسية سالات

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

وجهت جبهة البوليساريو اليوم الجمعة رسالة للأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد تأمين القوات المسلحة الملكية المغربية لمعبر الكَركَرات.

واتهم زعيمها ابراهيم غالي المغرب بالإعتداء على “مدنيين صحراويين” كانوا يحتجون بمنطقة الكَركَرات، واصفا العملية بالعسكرية والأنتهاك لوقف إطلاق النار الذي يستوجب الإدانة من طرف الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وقال زعيم البوليساريو، أن الجبهة اشتبكت مع القوات المغربية “دفاعا عن النفس، على خد زعمه، محملا المغرب المسؤولية الكاملة جراء عواقب “عمليته العسكرية”، داعيا الأمم المتحدة إلى التدخل العاجل لوضع لما أسماه “عدوانا”.

وهاجمت البوليساريو المغرب مشيرة أن العملية تمت عشية التواصل المقرر عقده اليوم بين الأمين العام للأمم المتحدة وجبهة البوليساريو، معتبرة أن توقيت العملية مقصود ويروم “نسف جهودكم الرامية إلى نزع فتيل التوتر وتهدئة الوضع في منطقة الكركرات.”

واعتبرت البوليساريو أن المغرب ومن خلال العملية قد ” قوض” وقف إطلاق النار والاتفاقات العسكرية ذات الصلة، وكذا حتى التوص إلى حل سلمي ودائم لمسألة الصحراء.

موضوعات أخرى

23/11/2020 19:00

هاجر عدنان فحوار مع “كود”: ماشي النيفو الفني اللي طاح لكن اختيارات الناس اللي كتحدد.. وكاين اللي خاص يتحيد ليهم الأنترنت والتيليفون وها علاش – فيديو

23/11/2020 18:30

انقسام داخل حركة “لامحيد”..المهاجري ضد رفع الدعاوى القضائية على الأمين العام وفضيحة الأسماء المستعارة لي وقعات العريضة زادت الانقسام

23/11/2020 17:00

أي حاجة زوينة في المغرب إلى سولتي على أصلها غادي تسمع ديال ليهود ديال الأمازيغ جابوها المورسكيين جابوها الفرانسيس خلاوها الصبليون والعرب جابو الاسلام ومشاكل الشرق كلها