الرئيسية > آش واقع > اليمن والبحرين واقفة معانا فأشغال اللجنة الرابعة ودعمو الوحدة الترابية للمملكة
23/10/2020 12:00 آش واقع

اليمن والبحرين واقفة معانا فأشغال اللجنة الرابعة ودعمو الوحدة الترابية للمملكة

اليمن والبحرين واقفة معانا فأشغال اللجنة الرابعة ودعمو الوحدة الترابية للمملكة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أعربت اليمن ومملكة البحرين، خلال انعقاد اجتماعات اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نسختها 75، عن دعمهما للوحدة الترابية للمملكة والمبادرة المغربية المتعلقة بالحكم الذاتي كحل لنزاع الصحراء.

وقالت المندوب البحريني أن بلاده تجدد دعمها للجهود الجادة التي تبذلها المملكة المغربية  لايجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية، على  أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وفي  اطار سيادة المملكة المغربية ووحدته الوطنية والترابية، إضافةً إلى العملية السياسية تطبيقا  لقرارات مجلس الأمن تحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة.

ومن جانبها أشادت اليمن بالجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المغربية للتوصل  إلى حل سياسي عادل ومستدام ومتوافق بشأن قضية الصحراء الغربية، مؤكدة دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص من أجل  اطإطلاق المسلسل السياسي قصد التوصل  الى حل سياسي وواقعي ودائم بشأن هذه القضية، على أساس من التوافق وتطبيقاً لكافة قرارات مجلس الأمن في هذا الإاطار التي اعتمدها منذ العام 2007، مُرحبا بالزخم الذي نتج عن مشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا و “البوليساريو” في مائدتين مستديرتين الأولى في شهر دجنبر من العام 2018، والثانية في شهر مارس من العام 2019، وموافقة الأطراف الأربعة على المشاركة في مائدة مستديرة ثالثة كما نص على ذلك قرارا مجلس الامن 2468 و2494.

موضوعات أخرى

04/12/2020 23:21

رحال وحد التريتورا فالداخلة فهاد الوقت لي كيعيش فيه القطاع أزمة خايبة بزاف بسبب تداعيات (كورونا) وقطع وعد بالاحتفاء بالمطبخ المغربي الصحراوي

04/12/2020 22:19

الشرعي عبر ال موندو كيعطي الدروس لراديكاليي السياسة الاسبانية. المغرب واسبانيا عندهوم علاقات قوية بغض النظر على شكون عندو الاغلبية